فرنسا تفوز ببطولة العالم لكرة اليد   
الاثنين 1430/2/6 هـ - الموافق 2/2/2009 م (آخر تحديث) الساعة 0:18 (مكة المكرمة)، 21:18 (غرينتش)
لاعبو فرنسا يحتفلون بإحراز لقبهم العالمي الثالث (رويترز)

اقتنص المنتخب الفرنسي لقب بطولة العالم لكرة اليد بعدما تغلب على نظيره الكرواتي مستضيف البطولة 24-19 بالمباراة النهائية التي جرت اليوم الأحد بالعاصمة زغرب.
 
وانتهى الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض 12-11 لكن الفرنسي انتفض في الشوط الثاني، ونجح في الخروج فائزا في النهائي بفارق خمسة أهداف ليحرز لقبه الثالث في بطولة العالم بعد عامي 1995 و2001.
 
وبذلك يضيف الفرنسيون اللقب العالمي لكرة اليد إلى الميدالية الذهبية للعبة التي حصدوها بدورة الألعاب الأخيرة التي استضافتها العاصمة الصينية بكين في أغسطس/ آب الماضي، وهو إنجاز لم يحققه من قبل إلا يوغسلافيا في الثمانينيات وروسيا في التسعينيات.
 
واحتلت بولندا المركز الثالث بتغلبها على الدانمارك 31-23، علما بأنها حلت ثانية بالنسخة الأخيرة 2007 التي استضافتها ألمانيا وفازت بكأسها.
 
واكتفت ألمانيا هذه المرة بالمركز الخامس تلتها المجر ثم السويد وصربيا والنرويج وسلوفاكيا ومقدونيا وكوريا الجنوبية.
 
وفازت إسبانيا بكأس رئيس الاتحاد اللعبة بعدما تصدرت ترتيب الفرق الـ12 التي خرجت من الدور الأول لبطولة العالم، وحلت بالتالي في المركز الـ13 للترتيب العام تلتها مصر التي حققت أفضل نتيجة بين المنتخبات العربية المشاركة.
 
وجاءت رومانيا في المركز الـ15 تلتها روسيا ثم تونس والأرجنتين والجزائر وكوبا والبرازيل، بيتما احتلت الكويت المركز الـ22 تلتها السعودية ثم أستراليا بالمركز الأخير.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة