ريال مدريد يحرز لقب الدوري الإسباني   
الاثنين 1424/4/24 هـ - الموافق 23/6/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
لاعبو الريال يحتفلون باللقب (الفرنسية)

أحرز ريال مدريد لقب الدوري الإسباني لكرة القدم للمرة التاسعة والعشرين في تاريخه إثر فوزه على ضيفه أتلتيك بلباو 3-1 في المباراة التي جرت أمس الأحد على ملعب سانتياغو برنابيو وأمام 70 ألف متفرج في الأسبوع الثامن والثلاثين والأخير.

وسجل أهداف ريال مدريد البرازيليان رونالدو الذي سجل هدفين في الدقيقتين 9 و61 وروبرتو كارلوس في الدقيقة 45، أما هدف أتلتيك بلباو فسجله بيتور ألكيزا في الدقيقة 35. وبهذا الفوز رفع ريال مدريد رصيده إلى 78 نقطة مقابل 76 لمنافسه ريال سوسيداد.

وأنقذ ريال مدريد موسمه بإحراز اللقب المحلي بعدما خرج من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا المسابقة التي حمل لقبها العام الماضي وهو صاحب الرقم القياسي فيها (تسع مرات), وخيم شبح عدم إحراز أي لقب لعدة أسابيع بعد المنافسة الشديدة بينه وبين ريال سوسيداد رغم الأموال التي استثمرها رئيسه فلورنتينو بيريز في ضم النجوم الكبار بدءا من البرتغالي لويس فيغو عام 2000 مرورا بالفرنسي زين الدين زيدان عام 2001 والبرازيلي رونالدو عام 2002 وأخيرا الإنكليزي ديفد بيكهام عام 2003.

لاعبا بلباو يستي (يسار) وأكيزا يحتفلان بتسجيل هدف بمرمى الريال (الفرنسية)

فوز غير مفيد لسوسيداد
وفي اللقاء الثاني الذي أقيم على ملعب أويتا في سان سيباستيان في وقت واحد مع لقاء فريق العاصمة وحضره 32 ألف متفرج, استعصت شباك قطب العاصمة الثاني أتلتيكو مدريد على ريال سوسيداد طوال الشوط الأول, وأدرك لاعبو سوسيداد في الاستراحة أن غريمهم ضمن اللقب.

ونزل ريال سوسيداد بقوة في الشوط الثاني أملا في أن يتمكن أتلتيك بلباو من تسجيل هدف التعادل أمام ريال مدريد, فسجل بدوره ثلاثة أهداف عبر كوفاسيفيتش في الدقيقة 51, ودي بدرو في الدقيقة 55، ثم اختتم قهوجي أهداف سوسيداد بهدف ثالث في الدقيقة 73, لكن حلمهم لم يتحقق لأن منافسهم أحرز اللقب.

نتائج بقية المباريات
وعوض برشلونة إخفاقاته طوال الموسم بالتأهل إلى كأس الاتحاد الأوروبي بعدما احتل المركز السادس بفوزه على ضيفه سلتا فيغو 2-صفر في مباراة شهدت طرد مهاجم برشلونة الهولندي باتريك كلويفرت ومدافع سلتا لوبيز روانو أنخل لاشتباكهما. كما خسر فياريال أمام ضيفه بتيس 1-4.

الترتيب النهائي لفرق الصدارة

الفريق

النقاط

ريال مدريد

78

ريال سوسيداد

76

ديبورتيفو لا كورونا

73

سلتا فيغو

61

فالنسيا

60

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة