فعاليات بمعرض الكتاب بتونس وفرنسا ضيفة شرف   
السبت 1437/6/18 هـ - الموافق 26/3/2016 م (آخر تحديث) الساعة 22:25 (مكة المكرمة)، 19:25 (غرينتش)
انطلقت في تونس أمس الجمعة فعاليات الدورة الثانية والثلاثين للمعرض الدولي للكتاب، بمشاركة عارضين من 23 دولة عربية وأجنبية بينها فرنسا التي تحل ضيف شرف على المعرض هذا العام.

ويشهد المعرض الذي سيستمر إلى الثالث من أبريل/نيسان المقبل، عرض نحو 120 ألف عنوان موزع بين الروايات والقصص والدراسات والكتب الفكرية، يؤمنها 237 عارضًا مشاركًا ويمثلون 810 دور نشر.

ويستضيف المعرض عددا من الكتاب والأدباء والشعراء من مصر ولبنان والسعودية والعراق وفلسطين والسنغال لإلقاء محاضرات والمشاركة في الندوات الفكرية والنقدية والورش البحثية.

كما ينظم مجموعة من الندوات عن "الثقافة والإرهاب" و"مستقبل الآداب المغاربية"، وأمسيات للقصة القصيرة وأخرى للشعر ولقاءات حوارية وعروض مسرحية وموسيقية. وسيُحتفى بكتّاب تونسيين بينهم: محمد العروسي المطوي، وأبو القاسم محمد كرو، والطاهر الحداد، والشاعر الصغير أولاد أحمد.

وفي إطار أنشطة ضيف الشرف ينظم المعهد الفرنسي في تونس عدة لقاءات حول الآداب واللغة الفرنسية، ولقاءات مع عدد من الكتاب بينهم الشاعر والروائي التونسي الفرنسي الهادي قدور، والمؤرخ بنيامين ستورا، والروائي فرانسوا بون، والمؤرخة سوفي بسيس وآخرون.

كما تشمل المشاركة الفرنسية برنامجا موجها للشبان يتضمن ورش عمل ومحاضرات وموائد مستديرة للنقاش وحفلات توقيع كتب ومعارض للصور.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة