فوز تاريخي لليابان على الأرجنتين   
السبت 1431/11/2 هـ - الموافق 9/10/2010 م (آخر تحديث) الساعة 6:44 (مكة المكرمة)، 3:44 (غرينتش)
أوكازاكي سجل هدف اليابان من متابعة لكرة ارتدت من الحارس روميرو (الفرنسية)
 
حققت اليابان فوزا ثمينا على الأرجنتين هو الأول في تاريخها وذلك في مباراة كرة قدم ودية جمعت بينهما الجمعة في مدينة سايتاما اليابانية، في حين سحقت أورغواي  مضيفتها إندونيسيا 7-1 في مباراة ودية أخرى.

ورغم البداية القوية من جانب الضيوف الذين أهدر نجمهم ليونيل ميسي فرصة ثمينة، فإن أصحاب الأرض هم الذين نجحوا في التسجيل عن طريق شينجي أوكازاكي في الدقيقة 19 من المباراة التي حضرها نحو 57 ألف متفرج.
 
ونجح منتخب اليابان في الحفاظ على فوزه حتى النهاية، ليقدم بداية مثالية مع
مدربه الجديد الإيطالي ألبرتو زاكيروني الذي خلف المدرب الوطني تاكيشي أوكادا الذي قاد بلاده في نهائيات كأس العالم الأخيرة بجنوب أفريقيا.
 
يذكر أن الأرجنتين حصلت على 200 ألف دولار إضافية من اليابان، كي تشهد المباراة مشاركة ميسي نجم فريق برشلونة الإسباني وصاحب لقب أفضل لاعب في العالم لعام 2009.
 
من جهة أخرى، حققت أورغواي التي حلت رابعة في مونديال 2010 فوزا ساحقا على مضيفتها إندونيسيا 7-1 في مباراة ودية أخرى جرت الجمعة في العاصمة جاكرتا.
 
وكانت إندونيسيا البادئة بالتسجيل عبر بواس سولوسا في الدقيقة 16، لكن  أورغواي ردت بقوة وبسبعة أهداف بينها "هاتريك" لكل من إيدينسون كافاني المحترف في فريق نابولي الإيطالي (34 و80 و83) ولويس سواريز المحترف في أياكس أمستردام الهولندي (43 و54 و68  من ركلة جزاء)، فيما سجل سيباستيان إيغورين الهدف الرابع في الدقيقة 56.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة