الأهلي والرجاء والمريخ ووفاق سطيف يقتربون من دور الـ16   
الأحد 1436/5/25 هـ - الموافق 15/3/2015 م (آخر تحديث) الساعة 0:44 (مكة المكرمة)، 21:44 (غرينتش)

بات الأهلي المصري على مشارف التأهل إلى دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، بعدما تغلب 2-صفر على مضيفه الجيش الرواندي في ذهاب دور الـ32 للمسابقة السبت.

وانتظر الأهلي حتى الدقيقة الـ65 ليحرز نجمه المخضرم عماد متعب الهدف الأول للفريق الأحمر، قبل أن يضيف البديل وليد سليمان الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة الـ84.

ووضع الأهلي بتلك النتيجة قدما في الدور الثاني، حيث يكفيه الخسارة بفارق هدف في لقاء الإياب الذي سيقام بملعبه في 4 أبريل/نيسان القادم من أجل الاستمرار في البطولة.

واقتنص وفاق سطيف الجزائري (حامل اللقب) تعادلا بطعم الفوز مع مضيفه ريال بانغول الغامبي بنتيجة 1-1.

وتقدم أبلي جالو لأصحاب الأرض في الدقيقة الـ57، قبل أن يدرك محمد بوشار التعادل للوفاق في الدقيقة الـ72.

واقترب الرجاء البيضاوي المغربي هو الآخر من التأهل إلى الدور الثاني بعدما انتزع فوزا ثمينا 1-صفر من مضيفه كايزر شيفز الجنوب أفريقي.

ونصب النيجيري كريستيان أوساجونا نفسه بطلا للمباراة بعدما سجل هدف الفريق المغربي الوحيد في الدقيقة السابعة.

وأصبحت مهمة الرجاء سهلة للغاية في بلوغ دور الـ16 حيث أصبح يكفيه التعادل فقط في مباراة الإياب التي ستقام بملعبه الشهر المقبل من أجل التأهل.

وحقق المريخ السوداني فوزا هاما 2-صفر على ضيفه كابوسكورب الأنغولي.

وفرض التعادل السلبي نفسه على لقاء مولودية العلمة الجزائري، الذي يشارك للمرة الأولى في البطولة، مع ضيفه أشانتي كوتوكو الغاني، لتصبح مهمة الفريق الجزائري صعبة في مباراة العودة التي ستقام بمدينة كوماسي معقل الفريق الغاني.

كما أسفرت باقي المباريات عن فوز صن داونز الجنوب أفريقي 1-صفر على ضيفه مازيمبي الكونغولي، والملعب المالي على مضيفه مانجا سبور الغابوني 3-1، فيما تعادل زيسكو الزامبي مع ضيفه كالوم الغيني 1-1، والقطن الكاميروني مع ضيفه سانت بلوندي بطل الكونغو الديمقراطية بدون أهداف.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة