ريال مدريد يستعرض قوته وبرشلونة يهزم بلباو   
الاثنين 5/9/1428 هـ - الموافق 17/9/2007 م (آخر تحديث) الساعة 21:31 (مكة المكرمة)، 18:31 (غرينتش)
ويسلي شنايدر (يمين) في احتفال خاص مع زميله غوتي (الفرنسية)

استعرض ريال مدريد حامل اللقب قوته مبكرا وسحق مضيفه فياريال بخماسية نظيفة مساء الأحد بينما تغلب برشلونة الساعي لاستعادة اللقب على ضيفه أتلتيك بلباو 3-1 ضمن المرحلة الثانية للدوري الإسباني لكرة القدم.
 
وأسهبت الصحف الإسبانية الصادرة اليوم في مديح ريال مدريد لكنها منحت نصيبا كبيرا منه إلى نجم الوسط الهولندي الجديد ويسلي شنايدر الذي صنع الهدف الأول لراؤول غونزاليس ثم سجل هدفين ليرفع رصيده الشخصي إلى ثلاثة أهداف ويتصدر قائمة الهدافين.
 
والمثير أن فياريال قدم بداية جيدة منتشيا بفوزه الكبير في المرحلة الأولى 3-صفر على فالنسيا لكن هدفا مباغتا من راؤول في الدقيقة 39 أربك دفاعات الفريق الذي عاد وتلقى هدفين متتاليين في بداية الشوط الثاني عبر شنايدر من ركلة حرة ومواطنه رود فان نيستلروي في الدقيقتين 48 و50.
 
وانهار فياريال تماما ليسجل الريال هدفين آخرين عبر شنايدر (72) وغوتي (80) ليرفع الفريق رصيده إلى ست نقاط لسابق فوزه في المرحلة الأولى على أتليتكو مدريد.
 
رونالدينيو قاد برشلونة للفوز الأول (رويترز)
هدفان لرونالدينيو
وفي وقت سابق من مساء الأحد كان برشلونة قد استعاد توازنه بعد تعادله السلبي في المرحلة الأولى مع ريسينغ سانتاندر وسجل ثلاثة أهداف في مرمى أتلتيك بلباو منها اثنان للبرازيلي رونالدينيو أحدهما من ركلة حرة (9) والثاني من ركلة جزاء (35).

وقلص بلباو النتيجة بواسطة نستور سوسايتا (70)، لكن برشلونة أعاد الفارق إلى هدفين من جديد بفضل نجم وسطه العاجي يايا توريه (72) قبل أن تشهد الدقائق المتبقية بطاقة حمراء للمكسيكي رافايل ماركيز مدافع برشلونة (76) وأخرى لكويكيلي دل كامبو لاعب بلباو (80).
 
بقية النتائج
وفي بقية المباريات استعاد فالنسيا شيئا من هيبته بعد خسارته الكبيرة أمام فياريال، بفوزه على مضيفه ألميريا 2-1، بينما اكتفى فريق العاصمة الثاني أتيلتكو مدريد بنقطة واحدة من مباراته مع ضيفه إسبانيول بالتعادل معه 1-1.
 
وتعادل ريكرياتيفو هويلفا مع مضيفه خيتافي 1-1، وإسبانيول مع مضيفه ريال بيتيس 2-2، وبلد الوليد مع ضيفه ديبورتيفو كورونا بنفس النتيجة، فيما تأجلت مباراة أوساسونا مع إشبيلية.

   - ترتيب فرق الصدارة:
   1- ريال مدريد     6 من 2
   2- مايوركا        4 من 2
   3- برشلونة        4 من 2
   4- بلد الوليد       4 من 2
   5- مورسيا        4 من 2
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة