النرويجي أولسن يتعاقد لتدريب منتخب العراق   
الثلاثاء 6/9/1428 هـ - الموافق 18/9/2007 م (آخر تحديث) الساعة 0:45 (مكة المكرمة)، 21:45 (غرينتش)

منتخب العراق يتطلع لإنجازات جديدة بعد الفوز بكأس آسيا (رويترز)

حسم الاتحاد العراقي لكرة القدم أخيرا قضية المدرب الجديد لمنتخب بلاده وتعاقد مع النرويجي إيغل أولسن لمدة ثلاث سنوات خلفا للبرازيلي جورفان فييرا الذي قاد الفريق للفوز بكأس آسيا قبل نحو شهرين.

وخلال مؤتمر صحفي عقد اليوم بالعاصمة الأردنية عمان أعلن رئيس الاتحاد العراقي حسين سعيد أن الاتحاد أقر التعاقد مع أولسن خلال جلسة عقدها في عمان التي يمارس سعيد عمله فيها منذ فترة بسبب الظروف الأمنية في بلاده.

وأشاد سعيد بالمدرب الجديد مشيرا إلى أنه قاد منتخب بلاده النرويج لمدة 9 سنوات وقاده إلى التأهل إلى بطولة كأس العالم مرتين متتالتين في الولايات المتحدة 1994 ثم في فرنسا 1998.

وأوضح رئيس الاتحاد العراقي أن المدرب الجديد سيبدأ مهمته في الأول من أكتوبر المقبل مشيرا إلى تعديل موعد مباراتي العراق مع باكستان في تصفيات كأس العالم 2010 حيث تأجل لقاء الذهاب بمدينة لاهور من 8 إلى 22 أكتوبر/تشرين الأول المقبل على أن يقام لقاء الإياب في 28 من الشهر نفسه بمدينة حلب السورية.

مسؤولية مضاعفة
من جانبه قال أولسن إنه يطمح إلى الوصول بمنتخب العراق إلى نهائيات مونديال 2010 في جنوب أفريقيا، معترفا في الوقت نفسه بأن المهمة ليست سهلة بعد الفوز بكأس آسيا الذي يحمله مسؤولية مضاعفة.

وقال المدرب إنه يملك معلومات وافية عن الكرة العراقية لكنه يحتاج "إلى مزيد من الوقت للاطلاع على إمكانيات اللاعبين الحقيقية من خلال معرفة مستواهم على أرض الواقع"، مشيرا إلى أنه يأمل أن يكون حاضرا في المونديال للمرة الثلاثة بعد أن قاد منتخب بلاده إلى النهائيات مرتين.

يذكر أن الاتحاد العراقي كان يرغب في التعاقد مع أولسن في مايو/أيار  الماضي لقيادته في بطولتي غرب آسيا ونهائيات كأس آسيا بيد أن المفاوضات فشلت لأسباب فنية أبرزها عدم التفرغ الكامل وارتباطه بمؤسسات تعليمية في النرويج في الفترة المحددة لقيادة المنتخب العراقي.

وتعاقد الاتحاد العراقي مع فييرا الذي نجح في قيادته إلى إحراز اللقب  الآسيوي، بيد أن المدرب البرازيلي طلب إعفاءه من مهماته قبل أن يتراجع عن قراره في الآونة الأخيرة ويفتح الباب مجددا من أجل العودة إلى مهماته بيد أن اجتماعه مع حسين سعيد لم يفض إلى نتيجة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة