المغرب وجنوب أفريقيا تتقدمان بثبات نحو مونديال ألمانيا   
الأحد 27/4/1426 هـ - الموافق 5/6/2005 م (آخر تحديث) الساعة 14:11 (مكة المكرمة)، 11:11 (غرينتش)

مدرب جنوب أفريقيا يحتفل مع لاعبيه بالفوز الغالي على الرأس الأخضر(الفرنسية)

واصل منتخبا المغرب وجنوب أفريقيا مسيرتهما القوية بينما جددت الكاميرون آمالها في التأهل لنهائيات كأس العالم لكرة القدم بألمانيا 2006.

فقد حافظ المنتخب المغربي على فارق أربع النقاط بينه وبين أبرز منافسيه المنتخب التونسي في المجموعة الخامسة للتصفيات الأفريقية للمونديال.

أسود الأطلسي حققوا فوزا كبيرا في الرباط على مالاوي بأربعة أهداف لهدف واحد. وتقدمت مالاوي بهدف مباغت في الدقيقة 11 لكن أصحاب الأرض عادلوا النتيجة بعدها بأربع دقائق فقط بهدف من ضربة جزاء أحرزه يوسف السفري.

وبعد ست دقائق أحرز لاعب باستيا الفرنسي يوسف حجي هدف التقدم لفريقه ودانت السيطرة للمغاربة وتوالت هجماتهم الخطيرة ليتمكن حسين خرجة لاعب إفس ترانانا الإيطالي من إضافة الهدف الثالث في الدقيقة 71 قبل أن يضيف حجي الهدف الرابع لفريقه والثاني له في الدقيقة 75.

وحولت تونس تأخرها بهدف أمام بوتسوانا صاحبة الأرض إلى فوز مستحق بثلاثة أهداف. وقال روجيه لومير المدير الفني للمنتخب التونسي لكرة القدم إن الهدف المبكر الذي سجلته بوتسوانا كان بمثابة محرك للاعبيه للسيطرة على المباراة.

أما جنوب أفريقيا ففازت 2-1 خارج أرضها على جزر الرأس الأخضر لتتسع الصدارة لصالحها في المجموعة الثانية إلى خمس نقاط. أحرز بيندكت مكارثي وديلرون باكلي هدفي جنوب أفريقيا التي تحمل دفاعها عبء الحفاظ على النتيجة بعد أن أحرز منتخب الرأس الأخضر هدفا في الدقيقة 78.

مهمة صعبة
في منافسات المجموعة الثالثة نجحت الكاميرون في تضييق الفارق إلى نقطتين فقط مع ساحل العاج متصدرة المجموعة بفوز الأولى خارج أرضها على بنين بأربعة أهداف لهدف واحد.

أحمد حسام (ميدو) قد يغيب عن الهجوم المصري أمام السودان بسبب الإصابة (الفرنسية-أرشيف)
وقاد كابتن الكاميرون ريغوبرت سونج بلاده إلى الفوز بافتتاح التسجيل في الشوط الأول. وأضاف أشيل ويبو الهدف الثاني للكاميرون بضربة رأس بعد انطلاق الشوط الثاني بفترة وجيزة قبل أن يسجل لاعب خط الوسط جيريمي الهدف الثالث بحلول الدقيقة 60. وهز نجم برشلونة الإسباني صامويل إيتو شباك بنين من ضربة جزاء في الدقيقة 67 قبل أن يسجل كوفي أجبيسي الهدف الوحيد لبنين في الدقيقة 82.

في ضوء هذه النتائج اشتعل الموقف في المجموعة الثالثة بعد تعادل ليبيا أمس في ملعبها مع ساحل العاجل التي تحتفظ بموقعها على قمة المجموعة برصيد 16 نقطة تليها الكاميرون 14 نقطة.

ويستضيف منتخب مصر مساء اليوم نظيره السوداني ويملك الفراعنة في جعبتهم 10 نقاط فقط، مقابل 11 لليبيا ونقطتين للسودان ومثلهما لبنين.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة