ثلاثة من عملاء FBI يشهدون في قضية مقتل بيرل   
السبت 1423/2/29 هـ - الموافق 11/5/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

الشيخ عمر المشتبه بتورطه في اختطاف وقتل الصحفي الأميركي وسط حراسة مشددة في كراتشي (أرشيف)
قال شهود عيان إن ثلاثة عناصر بمكتب التحقيقات الفدرالي الأميركي FBI وصلوا صباح اليوم إلى سجن حيدر آباد جنوبي باكستان، حيث تجرى محاكمة المتهمين بخطف وقتل الصحفي الأميركي دانيال بيرل، وذلك للإدلاء بشهادتهم بشأن معلومات لديهم عن القضية.

وأضاف الشهود أن رجلين وامرأة أميركيين وصلوا السجن الواقع جنوبي كراتشي، حيث تجرى محاكمة الشيخ عمر وثلاثة من المتهمين معه وسط إجراءات أمنية مشددة. وقالت مصادر مطلعة إن أحد الأميركيين هو مستشار قانوني لدى مكتب التحقيقات الفدرالي (FBI).

وأعلن المدعي العام الباكستاني رجا قريشي في وقت سابق أن عنصرا أميركيا من مكتب التحقيقات الفدرالي سيدلي بشهادته أمام المحكمة اليوم. وقال المدعي العام إن شهادة الأميركي المتخصص في المعلوماتية ستتناول خصوصا الرسائل بالبريد الإلكتروني المرفقة بالصور التي تم فيها تبني عملية الخطف في 23 يناير/ كانون الثاني في كراتشي.

إحدى الصور التي أظهرت مسدسا فوق رأس بيرل أثناء اختطافه (أرشيف)
وقد نقلت المحكمة إلى حيدر آباد على بعد 160 كلم شمالي كراتشي بعد أن تحدث المدعي العام عن "تهديدات" في كراتشي التي بدأت فيها المحكمة أولى جلساتها.

ويواجه جميع المتهمين اتهامات بالقتل والخطف والإرهاب، وهي اتهامات قابلوها بالنفي، وإذا أدينوا بها سيواجهون عقوبة الإعدام.

وكان شاهدان قد أخبرا المحكمة مؤخرا بأن بيرل مراسل صحيفة وول ستريت جورنال الأميركية شوهد وهو داخل سيارة ومعه الشيخ عمر في اليوم نفسه الذي فقد فيه وهو الثالث والعشرون من يناير/ كانون الثاني الماضي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة