إنييستا يقود برشلونة للفوز على ريكرياتيفو   
الأحد 1430/4/17 هـ - الموافق 12/4/2009 م (آخر تحديث) الساعة 13:32 (مكة المكرمة)، 10:32 (غرينتش)
أندريس إنييستا (يمين) في احتفال مع زميله تييري هنري (الأوروبية)

سجل نجم الوسط أندريس إنييستا هدفا وتسبب في آخر ليقود فريقه برشلونة إلى الفوز على ضيفه ريكرياتيفو هويلفا 2-صفر مساء السبت في افتتاح المرحلة الثلاثين ليعزز موقعه على قمة الدوري الإسباني لكرة القدم.
 
وفي حضور نحو 72 ألف متفرج احتشدوا في ملعب نوكامب لم يمهل برشلونة ضيفه إلا 42 ثانية فقط حيث افتتح إنييستا التسجيل إثر كرة عرضية من زميله الفرنسي تييري هنري ليحرز أحد أسرع الأهداف هذا الموسم.
 
وبدا واضحا حرص لاعبي برشلونة على عدم بذل مجهود كبير لتجنب الإرهاق فلم يتمكنوا من هز الشباك مجددا إلا عبر مساعدة من المدافع الجنوب أفريقي ناصيف موريس الذي اعترض كرة عرضية ارسلها إنييستا فحول مسارها إلى الزاوية اليمنى لمرمى فريقه (68).
 
وكان برشلونة خاض مواجهة قوية قبل ثلاثة أيام فقط انتهت بفوز كبير على بايرن ميونيخ الألماني 4-صفر بدوري أبطال أوروبا، ولذلك عمد المدرب خوسيب غوارديولا لإراحة عدد من نجومه مثل المهاجم الكاميروني صامويل إيتو والمدافع كارلس بويول إضافة إلى لاعب الوسط تشافي الذي دفع به في الدقائق الأخيرة من مباراة الأمس.
 
وبهذا الفوز رفع برشلونة رصيده إلى 75 نقطة موسعا الفارق إلى تسع نقاط مع غريمه ريال مدريد بطل الموسمين الماضيين الذي يستضيف بلد الوليد مساء اليوم.
 
خسارة فياريال
وفي المباراة الأخرى التي جرت مساء السبت، تعرض فياريال وصيف الموسم الماضي إلى خسارة مفاجئة أمام ضيفه ملقا بهدفين نظيفين سجلهما البرتغالي دودا (38) والبرازيلي أليسيو (86).
 
وبهذه النتيجة توقف رصيد فياريال عند 48 نقطة، مقابل 46 لملقا الذي أصبح شريكا مؤقتا لفالنسيا في المركز الخامس.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة