ألونسو يعود رسميا إلى فريق رينو   
الثلاثاء 1428/12/2 هـ - الموافق 11/12/2007 م (آخر تحديث) الساعة 1:28 (مكة المكرمة)، 22:28 (غرينتش)
فرناندو ألونسو يعود لأحضان فريق رينو ومديره فلافيو برياتوري (الفرنسية-أرشيف)

أعلن فريق رينو الفرنسي أن السائق الإسباني فرناندو ألونسو بطل العالم السابق سيعود للمشاركة معه في منافسات بطولة العالم لسيارات الفئة الأولى "فورمولا واحد" 2008، بعد موسم متوتر قضاه مع فريق ماكلارين مرسيدس.
 
ولم يكشف الفريق عن قيمة الصفقة لكن مصادر إعلامية قدرتها بمائة مليون دولار لمدة ثلاث سنوات مع وجود بند يسمح لألونسو بمغادرة الفريق بعد 12 شهرا.
 
وكان ألونسو البالغ من العمر 26 عاما فاز ببطولة العالم مرتين متتاليتين مع فريق رينو عامي 2005 و2006، ثم انتقل إلى فريق ماكلارين حيث احتل المركز الثالث في الموسم المنقضي بعد الفنلندي كيمي رايكونن (فيراري) والبريطاني لويس هاميلتون (ماكلارين).
 
ويأتي تعاقد رينو مع ألونسو الذي قاده إلى لقب الصانعين مرتين أيضا، إثر مفاوضات طويلة بدأت فور رحيل الإسباني عن ماكلارين نهاية الموسم على  خلفية المشكلات التي واجهها هناك مع زميله الشاب هاميلتون ومدير الفريق رون دينيس.
 
كما كشف رينو عن اسم سائقه الثاني للموسم المقبل وهو البرازيلي نيلسون بيكيت الذي كان سائقا للتجارب بالفريق الموسم الماضي، ليستغني رينو بذلك عن سائقيه الفنلندي هايكي كوفالاينن والإيطالي جانكارلو فيزيكيلا.
 
ولم يحقق نيلسون بيكيت إنجازات مهمة في عالم الفورمولا لكنه يأمل أن يسير على خطى والده الذي سبق له الفوز ببطولة العالم ثلاث مرات في عقد
الثمانينيات.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة