تشالهان أوغلو.. محط أنظار أندية أوروبية كبيرة   
الخميس 21/5/1436 هـ - الموافق 12/3/2015 م (آخر تحديث) الساعة 0:08 (مكة المكرمة)، 21:08 (غرينتش)

رغم صغر سنه استقطبه ليفركوزن بمبلغ كبير, وسرعان ما برهن لاعب المنتخب التركي تشالهان أوغلو على جدارته في حسم نتائج المباريات، خصوصا عبر تسديداته الحرة الرائعة، مما جعله محط أنظار فرق أوروبية عملاقة، ومنها برشلونة الإسباني.

في العام الماضي دفع فريق باير ليفركوزن الألماني مبلغ 14.5 مليون يورو (أكثر من 15 مليون دولار) لضم لاعب شاب من فريق هامبورغ، الألماني التركي الأصل هاكان تشالهان أوغلو (21 عاما)، المولود في فبراير/شباط 1994 بمدينة مانهايم وسط غرب ألمانيا.

وحسب صحيفة "إكسبرس" التي تصدر في مدينة كولونيا أثبت مدراء ليفركوزن مرة أخرى أن لديهم حسا كبيرا في اختيار اللاعبين.

فتشالهان أوغلو لاعب قادر على حسم نتائج المباريات، مثلما حدث مؤخرا في مباراة ليفركوزن أمام كايزرسلاوترن في ثمن نهائي كأس ألمانيا.

رودي فولر: إذا لم تنتبه أندية أخرى إلى لاعبينا فقد يعني ذلك أننا أخطأنا في شيء ما (غيتي)

منافسة لضمه
برزت المنافسة على الحصول على اللاعب الواعد الذي يلعب في مركز خط وسط مهاجم عندما عبر مانشستر يونايتد الإنجليزي ثم ليفربول عن أنهما يسعيان لضمه، والآن هناك أخبار عن وضع العملاق الإسباني برشلونة أعينه على تشالهان أوغلو.

وقد شوهد مؤخرا أحد كشافي نادي برشلونة في مدرجات "باي أرينا" معقل ليفركوزن، حسبما أفادت "إكسبريس".

وأكد بيكتاش ديميرتاس وكيل أعمال هاكان تشالهان أوغلو أن برشلونة يسعى للتعاقد مع اللاعب.

وقال "لقد اتصل بنا برشلونة وأبدى اهتمامه بالتعاقد مع تشالهان أوغلو".

وليس برشلونة هو النادي الإسباني الوحيد الذي يسعى لجس النبض بخصوص الحصول على اللاعب التركي، فهناك أيضا الغريم اللدود ريال مدريد، الذي اتصل هو أيضا بوكيل اللاعب، حسبما أفادت الصحيفة.

أما مدراء بايرليفركوزن فهم يعلمون تماما أنه لن يمكنهم الاحتفاظ باللاعب إلى ما لا نهاية.

قال المدير الرياضي للنادي رودي فولر، حسبما نقلت صحيفة إكسبرس، "إذا لم تنتبه أندية أخرى إلى لاعبينا فقد يعني ذلك أننا أخطأنا في شيء ما".

ويتميز لاعب خط الوسط المهاجم هاكان تشالهان أوغلو بالتسديد البارع للضربات الثابتة.

أما مدير فريق الكرة في ليفركوزن يوناس بولت فقال "هاكان يعرف ماذا تشكل مكانته بالنسبة لنا. ويعرف أيضا أننا لا نريد أن نتخلى عن لاعب محوري".

ومن المعروف أن صفقة التعاقد مع هاكان تشالهان أوغلو هي أبرز نجاحات بولت منذ تولي منصب مدير الكرة في ليفركوزن.

وحسبما أكد مدير ليفركوزن ميشائيل شاده لموقع "شبورت بيلد" الألماني فإن مستقبل تشالهان أوغلو سيبقى بداية في ليفركوزن، حيث قال "هاكان ليس للبيع هذا العام. وأعتقد أنه إذا رحل في يوم ما عن فريقنا فلن يتوجه إلا إلى أحد أندية القمة الستة في أوروبا".

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة