ثنائية لمرسيليا بمرمى ليل في الدوري الفرنسي   
الأحد 1423/12/22 هـ - الموافق 23/2/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

لقطة أرشيفية من لقاء مرسيليا مع مونبلييه
عزز نادي مرسيليا صدارته للدوري الفرنسي لكرة القدم بفوزه على ضيفه ليل
2-صفر في المباراة التي جرت على ملعب فيلودروم وسط حضور 56 ألف متفرج أمس السبت ضمن مباريات الأسبوع الثامن والعشرين.

وافتتح مرسيليا التسجيل في الدقيقة 12 عبر مهاجمه العاجي إبراهيما باكايوكو عندما هيأ الكرة لنفسه بصدره وسددها داخل المرمى، ثم عزز باسكال يوهانسون بهدف ثان في الدقيقة 74 من ركلة حرة مباشرة. وشهدت المباراة طرد لاعب ليل ماتيو دلبيير لتلقيه الإنذار الثاني في الدقيقة 73.

وبهذا الفوز، رفع مرسيليا رصيده إلى 51 نقطة مقابل 46 لمطارده المباشر موناكو الذي يستضيف أوكسير اليوم الأحد في قمة مباريات الأسبوع.

فوز سان جيرمان
وفي مباراة ثانية، أخفق باريس سان جيرمان في هزيمة مضيفه غانغان عندما تقدم 2-صفر حتى الدقيقة 62 حيث نجح غانغان في قلب تأخره إلى فوز بنتيجة 3-2 في المباراة التي جرت على ملعب رودورو.

وافتتح باريس سان جيرمان التسجيل في الدقيقة 21 عبر مهاجمه الدولي البرازيلي رونالدينيو، الذي لعب أساسيا للمرة الثانية هذا الموسم، بعد لعبة مشتركة مع جيروم لوروا أنهاها بتسديدة بيمناه داخل المرمى.

وعزز لوروا تقدم الضيوف بهدف ثان في الدقيقة 55 من تسديدة قوية عكسية بيسراه إثر تلقيه كرة من بيدرون، لكن غانغان نجح في تدارك الموقف فقلص الفارق عبر أوريول غيوم في الدقيقة 61 بضربة رأسية، ثم منح ديدييه دروغبا لغانغان التعادل في الدقيقة 69، ثم نجح دروغبا نفسه في تسجيل هدف الفوز في الدقيقة 90 إثر تمريرة ساسي.

وبهذه النتيجة، تراجع باريس سان جرمان إلى المركز الحادي عشر برصيد 39 نقطة، في حين صعد غانغان إلى المركز الثاني عشر برصيد 37 نقطة.

نتائج بقية المباريات
تغلب ليون على ضيفه رين 4-1 وسوشو على لوهافر 1-صفر ولنس على ضيفه مونبلييه 4-صفر ونانت على ضيفه أجاكسيو 1-صفر وبوردو على مضيفه سيدان 1-صفر وتروا على ستراسبورغ 1-صفر.

ترتيب فرق الصدارة
الفريق

النقاط

مرسيليا

51

موناكو

46

ليون

45

نيس

44

سوشو

44

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة