ويغان يهزم سيتي ويتوج بكأس الاتحاد   
السبت 1/7/1434 هـ - الموافق 11/5/2013 م (آخر تحديث) الساعة 22:57 (مكة المكرمة)، 19:57 (غرينتش)
بن واتسون صاحب هدف الفوز والتتويج محتفلا بالكأس (رويترز)
أهدى لاعب الوسط البديل بن واتسون فريقه ويغان المهدد بالهبوط إلى الدرجة الأولى، لقب بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه بعد تسجيله هدف الفوز على مانشستر سيتي 1-صفر السبت في المباراة النهائية على ملعب ويمبلي في لندن.

ودخل بن واتسون في الدقيقة 81 مكان الإسباني خوردي غوميز، وهو التبديل الوحيد الذي أجراه مدرب الفريق روبرتو مارتينيز الذي أصبح ثاني إسباني يتوج باللقب في تاريخ المسابقة بعد مواطنه رافايل بينيتيز الذي ناله عام 2006 مع ليفربول على حساب وست هام بركلات الترجيح.

ورغم أنه تنتظره مباراتان حاسمتان في الدوري الممتاز من أجل البقاء أمام مضيفه أرسنال وضيفه أستون فيلا يومي الثلاثاء والأحد المقبلين، استحق ويغان اللقب لأنه كان ندا قويا لمانشستر سيتي أغلب فترات المباراة، ونجح في تتويج جهوده بهدف قاتل في الوقت بدل الضائع.

في المقابل، خرج مانشستر سيتي خالي الوفاض هذا الموسم وللمرة الأولى بقيادة مدربه الإيطالي روبرتو مانشيني الذي تواترت الأخبار عن نية التخلي عن خدماته واستبداله بمدرب ملقا مانويل بيلغريني.

وكان مانشيني قد قاد "السيتيزنز" إلى لقب عام 2011 واضعا حدا لصيام طويل دام 35 عاما لم يحرز خلاله الفريق الأزرق أي لقب، ثم ألحقه بلقب الدوري الموسم الماضي لأول مرة بعد 44 عاما من الانتظار.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة