العطية يتقدم برالي دكار   
الاثنين 1431/1/18 هـ - الموافق 4/1/2010 م (آخر تحديث) الساعة 6:17 (مكة المكرمة)، 3:17 (غرينتش)
العطية تقدم على أقرب منافسيه بـ79 ثانية
تصدر القطري ناصر العطية سباق السيارات في رالي دكار أمس الأحد, حيث تقدم على أقرب منافسيه بواقع 79 ثانية بعد قطع 355 كلم في المرحلة الثانية بين قرطبة إلى لاريوخا بالأرجنتين.
 
وحل الإسباني كارلوس ساينز في المركز الثاني بالسباق الذي يقام هذا العام بالأرجنتين وتشيلي, يليه الفرنسي حامل الرقم القياسي ستيفان بيتر شانسيل.
 
وكانت منافسات النسخة الجديدة بشكل استعراضي من سباق رالي دكار قد انطلقت الجمعة في العاصمة الأرجنتينية بوينس أيرس بمشاركة 362 متسابقا.
 
وقد انطلق سباق الرالي رسميا أمس الأول السبت ويقطع 14 محطة مختلفة وصولا إلى العاصمة الأرجنتينية من جديد في اليوم الختامي للرالي يوم 17 يناير/كانون الثاني الجاري.
 
وانطلق المتسابقون أمام عشرات الآلاف من المتفرجين يتقدمهم الأرجنتيني أليخاندرو باترونيلي الذي يقود دراجة نارية ذات أربعة إطارات خلال المرحلة الأولى الرمزية التي تمتد لمسافة 317 كلم من بوينس أيرس إلى كولون.
 
ويشارك المتسابقون هذا العام على متن 134 سيارة و52 شاحنة و151 دراجة نارية و25 دراجة نارية ذات أربعة إطارات في طرق وعرة تمتد إلى 9000 كلم عبر جبال وصحارى الأرجنتين وتشيلي.
 
ويعبر المتسابقون مقاطعات بوينس أيرس وكوردوبا وسان لويس وسان خوان قبل أن يقطعوا الكثبان الرملية الهائلة بصحراء أتاكاما ومن ثم يعبرون مقاطعة لا بامبا.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة