فوز كبير ليوفنتوس على كييفو في الدوري الإيطالي   
الاثنين 1423/11/17 هـ - الموافق 20/1/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
لاعبو اليوفي يعانقون دل بييرو بعد تسجيله في مرمى كييفو

عاد يوفنتوس للمنافسة على صدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم إثر فوزه الكبير على مضيفه كييفو 4-1 في المباراة التي جرت مساء أمس الأحد في ختام مباريات الأسبوع السابع عشر.

وافتتح الفرنسي ديفد تريزيغيه التسجيل ليوفنتوس في الدقيقة 11 ثم أضاف قائده أليساندرو دل بييرو الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 20, لينتهي الشوط الأول بالتقدم 2-صفر.

صراع كروي بين لاعبي اليوفي بييرو وكييفو لانا
وفي الشوط الثاني أهدر بييرو ركلة جزاء ثانية في الدقيقة 53 ولكن تريزيغيه سجل الهدف الثالث في الدقيقة 67, ثم قلص فيديريكو كاساتو الفارق وسجل هدف كييفو الوحيد في الدقيقة 72.

وطرد لاعب كييفو الألماني أوليفر بيرهوف في الدقيقة 76 ليستغل يوفنتوس النقص العددي ويحصل على ركلة جزاء سددها تريزيغيه بنجاح مسجلا هدفه الشخصي الثالث والرابع لفريقه في الدقيقة 86.

وبهذه النتيجة رفع يوفنتوس رصيده إلى 35 نقطة بفارق أربعة نقاط عن إي سي ميلان المتصدر.

فوز ميلان
وفي المباراة الثانية اتفرد إي سي ميلان بصدارة الترتيب إثر فوزه على ضيفه بياتشنزا 2-1, ليرفع ميلان رصيده الى 39 نقاطة بفارق ثلاث نقاط عن كل من إنتر ميلان ولاتسيو الذي صار ثانيا بفارق الأهداف بعد فوزه على أودينيزي 2-1.

وتأخر ميلان الذي كان يلعب على أرضه بهدف سجله المدافع الروسي سيرجي غورينكو في الدقيقة 52, وأدرك أندريا بيرلو التعادل بعد دقيقتين من ركلة جزاء احتسبت إثر تعرض فيليبو إينزاغي للإعاقة داخل منطقة الجزاء.

وأضاف البرازيلي ريفالدو الهدف الثاني لميلان بتسديدة من 16 مترا في الدقيقة 69 بعد تلقيه كرة من بيرلو تخطت باولو أورلاندوني.

نتائج بقية المباريات
فاجأ بيروجيا ضيفه إنتر ميلان وتغلب عليه بنتيجة 4-1، وخسر روما أمام مضيفه أتلانتا 1-2، وتعادل مودينا مع بريشيا بدون أهداف, وتورينو مع كومو بنفس النتيجة.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

ميلان

39

لاتسيو

36

إنتر ميلان

36

يوفنتوس

35

كييفو

32

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة