هاليب تتوج بالدوحة للتنس وبرديتش بروتردام   
الأحد 1435/4/17 هـ - الموافق 16/2/2014 م (آخر تحديث) الساعة 21:35 (مكة المكرمة)، 18:35 (غرينتش)
الكرواتي توماس برديتش (يمين) والرومانية سيمونا هاليب (رويترز-الفرنسية)
توجت الرومانية سيمونا هاليب اليوم بلقب بطولة الدوحة المفتوحة للتنس البالغة جوازها نحو 2.5 مليون دولار، في حين توج التشيكي توماس برديتش بطلا لدورة روتردام الهولندية البالغة جوائزها نحو 1.5 مليون يورو.

على الملعب الرئيسي لمجمع خليفة للتنس والإسكواش وسط حضور جماهيري كبير في المباراة النهائية، فازت هاليب المصنفة سابعة على الألمانية أنجيليكا كيربير المصنفة سادسة 6-2 و6-3.

وكانت فيكتوريا أزارنكا من روسيا البيضاء توجت بلقبي النسختين الأخيرتين للدورة على حساب الأميركية سيرينا وليامس في 2013 والأسترالية سامانتا ستوسور في 2012.
 
وفي روتردام الهولندية، توج برديتش المصنف ثالثا بطلا للدورة إثر فوزه على الكرواتي مارين سيليتش 6-4 و6-2 في المباراة النهائية، محرزا لقبه الأول منذ حوالي عام ونصف العام والتاسع في مسيرته الاحترافية.

ونجح برديتش -المصنف سابعا في العالم- في وضع حد لانتصارات سيليتش -الفائز بدورة زغرب الأسبوع الماضي- عند تسع مباريات على التوالي ومحققا في الوقت ذاته أفضل بداية موسم في مسيرته (12 فوزا مقابل هزيمتين).

يذكر أن اللقب الأخير لبرديتش يعود إلى أكتوبر/تشرين الأول 2012 حين توج بطلا لدورة إستوكهولم، علما بأنه كان في 2013 اللاعب الوحيد في نادي العشرة الأوائل في تصنيف المحترفين الذي لم يحرز أي لقب (خسر ثلاث مباريات نهائية في مرسيليا ودبي وبانكوك).

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة