مايكل جاكسون يواجه خطر خسارة مزرعة نفرلاند   
الخميس 28/10/1428 هـ - الموافق 8/11/2007 م (آخر تحديث) الساعة 0:50 (مكة المكرمة)، 21:50 (غرينتش)
ديون جاكسون قد تخسره المزرعة الأسطورية إلى الأبد (الفرنسية-أرشيف)

أفادت وثائق رسمية نشرت على الإنترنت بأن المغني الأميركي مايكل جاكسون قد يخسر مزرعة نفرلاند غربي ولاية كاليفورنيا بسبب عجزه عن تسديد قرض حصل عليه مقابل رهن عقاري على هذه المزرعة.
 
وأظهرت الوثائق التي نشرت على الموقع الإلكتروني لفرع شركة التأمين فيديليتي ناشينال فايننشال في سانتا باربرا, عجز جاكسون عن تسديد قرضه البالغ قيمته 23 مليون دولار في مارس/ آذار 2006 مقابل رهن مزرعة نيفرلاند. وكشفت الوثائق أن المبلغ المستحق على جاكسون يقدر بأكثر من 212 ألف دولار.
 
وحسب موقع TMZ المتخصص في أخبار المشاهير فإن نشر مثل هذا الإخطار يأتي بعد التخلف عن دفع ثلاثة مبالغ مستحقة, ويصبح من الممكن مصادرة الملكية خلال 30 يوما في حال لم يتخذ المدين أي إجراءات.
 
وتقع نفرلاند البالغ مساحتها نحو 1000 هكتار على بعد 200 كلم شمال غرب لوس أنجلوس. وغادر جاكسون مزرعته في يونيو/ حزيران 2005 بعد تبرئته في ختام محاكمة طويلة بتهمة التحرش الجنسي بقاصر, وانتقل بعدها للعيش في البحرين وأوروبا ولاس فيغاس بولاية نيفادا غربي الولايات المتحدة. ولم يصدر أي تعليق من جانب الأطراف الوثيقة العلاقة بجاكسون.
 
يشار إلى أن جاكسون تمكن في مارس/ آذار 2006 من تجنب عقوبات من دائرة العمل بكاليفورنيا بسبب تخلفه عن دفع رواتب موظفي مزرعته المتراكمة المقدرة  بـ300 ألف دولار ومخصصاتهم الاجتماعية وقيمتها 69 ألف دولار. ونفت المتحدثة باسم جاكسون أن يكون نجم البوب الأميركي قد تخلى عن مزرعة نفرلاند.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة