سطيف والبنزرتي وطلائع الجيش للدور الثاني بأبطال العرب   
الثلاثاء 1428/9/20 هـ - الموافق 2/10/2007 م (آخر تحديث) الساعة 21:31 (مكة المكرمة)، 18:31 (غرينتش)
لاعب مولودية وهران إبراهيم سراج (وسط) يحاول إبعاد الكرة من أمام لاعب العربي (رويترز) 
 
تأهل وفاق سطيف الجزائري حامل اللقب للدور الثاني من دوري أبطال العرب على حساب موريتيل الموريتاني، فيما أطاح البنزرتي التونسي بالشباب السعودي وتأهل كذلك كل من طلائع الجيش المصري والعربي الكويتي والوداد المغربي والاتحاد الليبي.

ولم يجد وفاق سطيف صعوبة في الفوز إيابا على ضيفه الموريتاني بثلاثية نظيفة علما بأن مباراة الذهاب في موريتانيا كانت قد انتهت بالتعادل 1-1.
 
وشهدت العاصمة السعودية أكثر المباريات إثارة حيث فاز البنزرتي على مضيفه الشباب 4-2 بركلات الترجيح التي احتكم إليها الفريقان عقب انتهاء المباراة بفوز البنزرتي 2-1 وهي نفس النتيجة التي خسر بها ذهابا على ملعبه في تونس.
 
والمثير أن البنزرتي كان في طريقه للتأهل خلال الوقت الأصلي حيث تقدم بهدفين لعلي كريدان (2) وهنري بيافوني (23) لكن الشباب سجل هدفا في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع عبر البرازيلي مارسيلو كاماتشو ليتأجل الحسم إلى ركلات الجزاء التي شهدت تفوق الضيوف.
 
وفي القاهرة تغلب طلائع الجيش على ضيفه الأنصار اللبناني بهدفين لأنور مسعود والغاني بابا أركو مقابل هدف للبرازيلي إديلسون، علما بأن مباراة الذهاب كانت قد انتهت بالتعادل 1-1.
 
وفي الكويت جدد العربي فوزه على ضيفه مولودية وهران الجزائري وبنتيجة هدفين نظيفين سجلهما حسين الغريب والسوري فراس الخطيب، ليؤكد جدارته بالتأهل خاصة أنه كان قد فاز أيضا بمباراة الذهاب ولكن بهدف نظيف.
 
بقية النتائج
وفي الرباط كان التعادل 1-1 كافيا لتأهل الوداد على حساب ضيفه كاظمة الكويتي نظرا لأن الوداد كان قد فاز ذهابا بالكويت 1-صفر، علما بأن مباراة الإياب شهدت طرد عبد الرزاق سقيم من الوداد (77)، وجراح الظفيري (56) من كاظمة.
 
وفي طرابلس سجل الاتحاد الليبي أربعة أهداف تقاسمها أحمد المصلي (9 و12) وكوليبالي (34 و36) مقابل هدف للمخضرم علي النونو من ركلة جزاء ليودع أهلي صنعاء اليمني البطولة نظرا لأنه لم يحقق أكثر من التعادل السلبي في مباراة الذهاب التي جرت بملعبه.
 
وكانت فرق المجد السوري واتحاد العاصمة الجزائري والوحدة السعودي والمريخ السوداني والنجف العراقي والوحدات الأردني تأهلت في وقت سابق إلى الدور الثاني من البطولة العربية، فيما يلتقي الليلة الطليعة السوري مع المصري المصري (فاز الطليعة 1-صفر  ذهابا)، والاتحاد المنستيري التونسي مع العروبة العماني (تعادلا صفر-صفر).
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة