العربي يهزم السد وروماريو يفكر بمغادرة قطر   
الثلاثاء 1424/1/30 هـ - الموافق 1/4/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
لوكا مدرب السد فضل عدم إشراك روماريو

اشتد التنافس على قمة الدوري القطري لكرة القدم بين ثلاثة فرق هي قطر والسد والخور، عقب خسارة السد الوصيف في الترتيب أمام العربي 1-2 وقطر المتصدر أمام الاتحاد صفر-1, في حين دخل الخور خط المنافسة بفوزه على الاتفاق 2-1 ضمن مباريات الأسبوع السابع عشرة قبل الأخير التي جرت أمس الاثنين.

وفي مباراة رابعة، تعادل الوكرة مع الريان2-2.

ويتصدر قطر حاليا لائحة الترتيب برصيد 32 نقطة مقابل 31 نقطة للخور و30 للسد الذي تراجع إلى المركز الثالث.

وستكون مباريات الأسبوع الأخير حاسمة بين الفرق الثلاثة لانتزاع اللقب حيث يلتقي قطر مع الشمال, والخور مع الريان, والسد مع الأهلي.

ويتعين على قطر الفوز للتتويج بطلا بغض النظر عن نتيجتي مباراتي الخور والسد, والتعادل قد يكفيه شرط عدم فوز الفريقين الأخيرين, في حين ستمنح خسارته أو تعادله فرصة للخور لإحراز اللقب شرط فوزه على الريان, أما السد فباتت حظوظه ضئيلة وتتوقف على فوزه على الأهلي وخسارة قطر والخور.

خيب روماريو آمال الجهور القطري الذي تابعه بغزارة

وخاض السد مباراته أمام العربي في غياب نجمه الدولي البرازيلي روماريو الذي لم يضعه المدرب البلجيكي لوكا بيروزوفيتش في قائمة اللاعبين المؤهلين لخوض المباراة حيث لم يعد يعول عليه في خطته.

وبكر العربي بالتسجيل منذ الدقيقة الخامسة عبر عبد العزيز كريم, وأضاف محمد سالم الهدف الثاني في الدقيقة 17. وقلص محمد غلام الفارق في الدقيقة 76, لكن زميله أحمد خليفة أضاع فرصة ثمينة لإدراك التعادل عندما أهدر ركلة جزاء في الدقيقة 80.

وشهدت المباراة طرد الحكم المصري جمال الغندور لثلاثة لاعبين من السد هم سعود غانم وأحمد خليفة ونايف الخاطر, ولاعبين من العربي هما سلطان سليم ومحمد سالم المال.

وهذه هي الخسارة الثالثة على التوالي للسد والخسارتين السابقتين كانتا بوجود روماريو, الأولى أمام الريان بنتيجة صفر-1 والثانية أمام قطر بالنتيجة ذاتها.

ولم يسجل روماريو أي هدف منذ انتقاله إلى السد قبل نحو شهر ونصف الشهر في صفقة قياسية بالنسبة إلى الملاعب العربية بلغت 1.5 مليون دولار لمدة ثلاثة أشهر.

روماريو "اسألوا المدرب عن غيابي"
من جهة أخرى، أعرب النجم البرازيلي روماريو عن حزنه لخسارة فريقه السد أمام العربي محملا المدرب البلجيكي لوكا بيروزوفيتش مسؤولية عدم مشاركته فيها.

وقال روماريو في تصريح خص به صحيفة الوطن القطرية اليوم الثلاثاء "اسألوا المدرب عن غيابي, أنا لاعب وعندما يطلب مني المشاركة فأنا جاهز ولكن احترم قرار المدرب, فهو له رؤيته الفنية".

وأضاف روماريو والذي تابع المباراة على المدرجات "أنا حزين للخسارة التي تعرض لها الفريق فهو لا يستحقها".

يذكر أن السد لم يتمكن من إشراك روماريو في مباريات المجموعة الثالثة في الدور الربع النهائي من دوري أبطال آسيا التي أقيمت في ضيافة العين الإماراتي الشهر الماضي بسبب عدم تطابق شروط العقد مع لوائح الاتحاد الآسيوي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة