قتلى ومحاصرون في انفجار بمنجم غرب تركيا   
الثلاثاء 1435/7/14 هـ - الموافق 13/5/2014 م (آخر تحديث) الساعة 23:01 (مكة المكرمة)، 20:01 (غرينتش)

لقي أربعة أشخاص على الأقل مصرعهم في انفجار وقع الثلاثاء بمنجم للفحم في محافظة مانيسا غرب تركيا، بينما لا يزال مئات الأشخاص محاصرين تحت الأرض.

ونقل مصدر إعلامي عن النائب في حزب العدالة والتنمية الحاكم مظفر يورتاس أن 16 شخصا آخرين نقلوا إلى المستشفى، بعدما أفاد في وقت سابق بمقتل عشرين.

وصرح رئيس قسم الإطفاء في مانيسا بأن فريق الإنقاذ الأولي استطاع دخول جزء من المنجم لإنقاذ ثلاثين جريحا نقلوا إلى مستشفى مجاور.

ورفض وزير الطاقة التركي تانر يلديز تحديد حصيلة الضحايا، وذكر لوسائل الإعلام التركية أنه ينتظر إلى ما بعد الوصول إلى عمال المنجم المحاصرين تحت الأرض، لافتا إلى ضخ الأوكسجين في ممرات المنجم التي لم تتضرر.

من جانبه ذكر رئيس نقابة عمال المناجم في تركيا نور الدين أكول أن عدد المحاصرين تحت الأرض يتراوح ما بين 200 و300 شخص، مضيفا أن الانفجار نجم عن ماس كهربائي.

ويعتقد أن عمال المنجم محاصرون على عمق كيلومترين تحت سطح الأرض على مسافة تبعد أربعة كيلومترات عن مخرج المنجم. وبلغ عدد العمال الذين كانوا تحت الأرض وقت حدوث الانفجار نحو 580 عاملا.

يذكر أن تركيا شهدت العديد من حوادث المناجم، كان أكثرها دموية عام 1992 حيث لقي 270 شخصا حتفهم في حادث بمنجم قرب البحر الأسود.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة