شاوشي وبلحاج سيشاركان بالمونديال   
الثلاثاء 1431/2/18 هـ - الموافق 2/2/2010 م (آخر تحديث) الساعة 2:28 (مكة المكرمة)، 23:28 (غرينتش)
الحكم البينيني كوفي كودجا مشهرا البطاقة الحمراء في وجه حليش خلال مباراة مصر (الأوروبية)

ذكر رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم محمد روراوة الاثنين أن الحارس فوزي شاوشي والمدافع نذير بلحاج سيشاركان مع المنتخب الجزائري في نهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.
 
وكانت تقارير صحفية أشارت إلى إمكانية تعرض شاوشي وبلحاج لعقوبات صارمة قد تصل إلى حرمانهما من المشاركة في كأس العالم بعد طردهما في مباراة مصر بكأس أمم أفريقيا.
 
وأعقبت المباراة انتقادات جزائرية هائلة لحكم المباراة البينيني كوفي كودجا الذي اتهم بتلقي رشى لتسهيل مهمة المنتخب المصري، بعد طرده ثلاثة لاعبين جزائريين.
 
وكان منتخب الجزائر خسر المباراة بأربعة أهداف نظيفة في الدور قبل النهائي للبطولة التي اختتمت الأحد بالعاصمة الأنغولية لواندا بتتويج أبناء المدرب حسن شحاتة باللقب السابع في تاريخهم.
 
لن يحرم أي لاعب
وفي تصريح للموقع الإخباري "كل شيء عن الجزائر"وقال روراوة إنه "لن يحرم أي لاعب من المشاركة في المونديال لأن العقوبات الخاصة بمسابقة كأس أمم أفريقيا سيتم استنفادها في نفس المسابقة".
 
وأوضح أن رفيق حليش استنفد عقوبته في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع التي جمعت الجزائر بنيجيريا، بينما سيستنفد فوزي شاوشي ونذير بلحاج عقوبتهما خلال التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم أفريقيا 2012 التي تنطلق في سبتمبر/أيلول المقبل.
 
وستسحب القرعة الخاصة بتصفيات النسخة الـ28 لنهائيات أمم أفريقيا 2012 -التي ستقام بالغابون وغينيا الاستوائية- يوم 20 فبراير/شباط الجاري بمدينة لوبومباشي بالكونغو الديمقراطية.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة