فوز للريال ودورتموند وليفربول بأبطال أوروبا   
الأربعاء 1435/11/23 هـ - الموافق 17/9/2014 م (آخر تحديث) الساعة 4:29 (مكة المكرمة)، 1:29 (غرينتش)
اكتسح ريال مدريد الإسباني حامل اللقب ضيفه بازل السويسري بنتيجة 5-1 في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بينما حسم بوروسيا دورتموند الألماني مواجهته النارية مع ضيفه أرسنال الإنجليزي بهدفين نظيفين.

جاءت أول أهداف النادي الملكي في الدقيقة 14 عبر ماريك سوشي لاعب بازل بالخطأ في مرمى فريقه، قبل أن يسجل الويلزي غاريث بيل في الدقيقة 30 وكريستيانو رونالدو (31) والكولومبي خميس رودريغز (36) والفرنسي كريم بنزيمة (79)، بينما أحرز ديرليس غونزالس هدف بازل الوحيد في الدقيقة 38.

وبذلك يتصدر ريال مدريد المجموعة الثانية برصيد ثلاث نقاط بفارق الأهداف أمام أقرب منافسيه ليفربول الإنجليزي الذي تغلب على ضيفه لودوغوريتس البلغاري بهدفين مقابل هدف. وهذا أول ظهور للفريق الإنجليزي بدوري أبطال أوروبا منذ موسم 2009/2010.

وضمن منافسات المجموعة الرابعة فاز بوروسيا دورتموند الألماني على ضيفه أرسنال الإنجليزي 2-صفر، وفي المجموعة ذاتها تعادل غلطة سراي التركي في الوقت القاتل أمام مضيفه أندرلخت البلجيكي بهدف مقابل هدف.

وفي إطار منافسات المجموعة الأولى فاز أولمبياكوس اليوناني على ضيفه أتليتكو مدريد الإسباني 3-2, وضمن ذات المجموعة تغلب يوفنتوس الإيطالي على ضيفه مالمو السويدي 2-صفر.

كما فاز موناكو الفرنسي على ضيفه باير ليفركوزن الألماني 1-صفر ضمن منافسات المجموعة الثالثة للبطولة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة