دفعة من البشمركة تصل إلى عين العرب عبر تركيا   
الأربعاء 1436/2/10 هـ - الموافق 3/12/2014 م (آخر تحديث) الساعة 10:26 (مكة المكرمة)، 7:26 (غرينتش)

ذكرت وكالة الأناضول أن عناصر من قوات البشمركة الكردية الذين وصلوا إلى تركيا مساء أمس الثلاثاء عبروا إلى الأراضي السورية متجهين إلى مدينة عين العرب (كوباني) التابعة لمحافظة حلب شمال سوريا.

وكان 150 عنصرا من تلك القوات وصلوا مساء أمس الثلاثاء إلى مطار ولاية "شانلي أورفة" جنوب تركيا قادمين من أربيل شمال العراق على متن طائرة خاصة، وتحركوا بعدها مباشرة إلى بلدة سوروج بالولاية التركية المتاخمة للحدود السورية وسط تدابير أمنية مشددة.

وشهدت عملية عبور تلك المجموعة إجراءات أمنية مشددة أيضا اتخذتها قوات الأمن التركية المتمثلة في قوات العمليات الخاصة وقوات الدرك التي كثفت وجودها عند الشريط الحدودي الفاصل بين تركيا وسوريا.

وكان الأمين العام لوزارة البشمركة جبار ياور أعلن في وقت سابق أن قوات البشمركة التي تدعم المجموعات الكردية في قتالها ضد تنظيم الدولة الإسلامية بعين العرب قد أنهكت لذلك قرروا استبدالها.

وكان إقليم كردستان العراق أرسل في 28 أكتوبر/تشرين الأول الماضي 150 عنصرا من البشمركة إلى عين العرب دخلوا أيضا عبر بلدة سوروج الحدودية.

ويدعم وحدات حماية الشعب الكردية والجيش السوري الحر الذي يقاتل معها في عين العرب طائرات التحالف بقيادة الولايات المتحدة التي تواصل غاراتها على مواقع تنظيم الدولة بالمدينة ومناطق أخرى في سوريا والعراق.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة