يوفنتوس يكتسح إنتر بثلاثية ويضع قدما بالنهائي   
الخميس 1437/4/19 هـ - الموافق 28/1/2016 م (آخر تحديث) الساعة 1:40 (مكة المكرمة)، 22:40 (غرينتش)

قطع يوفنتوس أكثر من نصف الطريق نحو التأهل إلى نهائي بطولة كأس إيطاليا لكرة القدم، بعدما تغلب على ضيفه إنتر 3-صفر في ذهاب الدور قبل النهائي للمسابقة مساء الأربعاء.

وانتهى الشوط الأول بتقدم يوفنتوس بهدف نظيف حمل توقيع ألفارو موراتا من ركلة جزاء في الدقيقة الـ36.

وعاد موراتا لهز الشباك مرة أخرى في الشوط الثاني مسجلا الهدف الثاني ليوفنتوس في الدقيقة الـ63.

واستغل يوفنتوس النقص العددي الذي عانى منه منافسه الذي اضطر للعب بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه جيسون موريللو في الدقيقة السبعين لحصوله على الإنذار الثاني، ليضيف باولو ديبالا الهدف الثالث لأصحاب الأرض في الدقيقة الـ83.

وبات يوفنتوس بحاجة للتعادل بأي نتيجة أو حتى الخسارة بفارق ثلاثة أهداف بشرط نجاحه في هز الشباك في مباراة العودة التي ستقام بملعب جوزيبي مياتزا (معقل إنتر) في الثاني من مارس/آذار القادم من أجل بلوغ المباراة النهائية.

في المقابل، أصبحت مهمة إنتر شبه مستحيلة في التأهل للنهائي، إذ يتعين عليه الفوز بأربعة أهداف نظيفة في لقاء العودة إذا أراد مواصلة حلمه بالتتويج باللقب.

ويعد هذا هو الفوز الأول الذي يحققه يوفنتوس في مواجهاته المباشرة مع إنتر هذا الموسم، بعدما تعادل الفريقان سلبيا في مباراتهما ببطولة الدوري في 18 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وكان يوفنتوس توج بطلا للمسابقة الموسم الماضي للمرة العاشرة في تاريخه (رقم قياسي) والأولى منذ عشرين عاما عندما تغلب على لاتسيو 2-1 بعد التمديد في المباراة النهائية على الملعب الأولمبي في روما.

في المقابل، توج إنتر ميلان -الذي بات في وضع حرج ومهددا بالخروج- باللقب سبع مرات آخرها في موسمي 2009-2010 و2010-2011، مقابل خمسة لجاره ميلان آخرها موسم 2002-2003.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة