هيئة رقابية بريطانية تدعم موقف الغارديان   
الجمعة 1433/7/5 هـ - الموافق 25/5/2012 م (آخر تحديث) الساعة 23:38 (مكة المكرمة)، 20:38 (غرينتش)
(الجزيرة)
دعمت هيئة الشكاوى المرفوعة ضد وسائل الإعلام البريطانية موقف صحيفة الغارديان بعد أن رفضت الاعتراف بـالقدس المحتلة عاصمة لإسرائيل.

وقالت صحيفة جويش كرونيكل الصادرة من لندن الجمعة إن الغارديان نشرت الشهر الماضي صورة لمحطة القطارات في القدس أثناء وقوف المسافرين دقيقة صمت بمناسبة يوم "ذكرى المحرقة" في إسرائيل، وتحتها عنوان فرعي يشير إلى أن القدس عاصمة الدولة العبرية.

ولفتت إلى أن الغارديان أزالت العنوان الفرعي لاحقاً، وبررت ذلك بأنه أشار خطأً إلى أن القدس عاصمة إسرائيل وهي ليست كذلك، فعاصمة إسرائيل هي تل أبيب.

وأضافت جويش كرونيكل إلى أن مؤسسة الرقابة الإعلامية قدّمت احتجاجاً إلى هيئة الشكاوى المرفوعة ضد وسائل الإعلام البريطانية اتهمت فيها الغارديان بانتهاك معايير الدقة لدى الهيئة.

وقالت الصحيفة إن الهيئة رفضت الشكوى، واستشهدت في حكمها بموقف وزارة الخارجية البريطانية حول القضية الذي يعتبر أن تأكيد إسرائيل أن القدس عاصمتها هو موقف غير معترف به من قبل المملكة المتحدة والمجتمع الدولي.

وأشارت إلى أن هيئة الشكاوى المرفوعة ضد وسائل الإعلام البريطانية اعتبرت في حكمها أن صحيفة الغارديان كانت محقة في الإشارة إلى أن تل أبيب هي عاصمة إسرائيل، ولم تنتهك معايير الدقة في ما فعلته.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة