فوز تونس وتعادل الجزائر في مونديال كرة اليد   
الأربعاء 1423/11/20 هـ - الموافق 22/1/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
لقطة أرشيفية من لقاء تونس مع الجزائر في
بطولة أفريقيا الأخيرة

تغلب المنتخب التونسي لكرة اليد على نظيره المغربي بنتيجة 28-24 مساء أمس الثلاثاء في اليوم الثاني من بطولة كأس العالم الثامنة عشرة لكرة اليد المقامة في البرتغال حتى 2 فبراير/ شباط ضمن مباريات المجموعة الأولى, التي شهدت أيضا تعرض المنتخب الكويتي لخسارته الثانية أمام يوغسلافيا بنتيجة 14-36.

وبهذه النتائج، تراجع المنتخب التونسي من المركز الأول في المجموعة الأولى إلى المركز الثالث بفارق الأهداف خلف يوغسلافيا المتصدرة وإسبانيا الثانية برصيد أربع نقاط لكل منهما, وأصبح المغرب رابعا بدون نقاط أمام كل من بولندا والكويت.

وضمن مباريات المجموعة الثانية، خسر المنتخب القطري أمام البرتغال بنتيجة 21-31, لتحتل قطر المركز الخامس قبل الأخير بدون نقاط وبفارق الأهداف عن أستراليا وخلف غرينلاند, في الوقت الذي تتصدر فيه ألمانيا المجموعة برصيد أربع نقاط بفارق الأهداف عن كل من أيسلندا والبرتغال.

وضمن مباريات المجموعة الثالثة، خسرت السعودية أمام كرواتيا 18-25 لتحافظ فرنسا حاملة اللقب على صدارة المجموعة الثالثة بعد أن حققت فوزها الثاني برصيد أربع نقاط بفارق نقطة عن كل من روسيا والأرجنتين اللتين تعادلتا, وتأتي خلفهما كرواتيا برصيد نقطتين بعد فوزها على السعودية الأخيرة بدون نقاط بفارق الأهداف خلف المجر.

وفي المجموعة الرابعة، حققت سلوفينا مفاجآة كبيرة بفوزها على السويد بطلة أوروبا ووصيفة بطلة العالم 29-25 التي بقيت ثانية برصيد نقطتين خلف الدانمارك برصيد أربع نقاط وبفارق الأهداف عن كل من سلوفينا والجزائر, في الوقت الذي حققت فيه مصر نقطتها الأولى بتعادلها مع الجزائر 25-25 وبقيت سادسة بفارق الأهداف خلف البرازيل.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة