"ثورة" بايرن تطيح بيوفنتوس وتقوده لربع النهائي   
الخميس 8/6/1437 هـ - الموافق 17/3/2016 م (آخر تحديث) الساعة 1:37 (مكة المكرمة)، 22:37 (غرينتش)

طبّق بايرن ميونيخ عبارة "المستحيل ليس ألمانيّا" بحذافيرها عندما قلب الطاولة على ضيفه يوفنتوس الإيطالي، وقلب تأخره بهدفين في الشوط الأول إلى (4-2) في إياب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا.

ونجح "الفريق البافاري" في تحويل تأخره بهدفين نظيفين إلى تعادل مثير (2-2) في شوطي المباراة الأصليين، ثم جاءت التغييرات التي أجراها المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا لتمنح البايرن فوزا غاليا في الوقت الإضافي، وتنقذه من الوصول لدوامة ركلات الترجيح.

وأنهى يوفنتوس الشوط الأول لصالحه بهدفين نظيفين سجلهما الفرنسي بول بوغبا والكولومبي خوان كوادرادو (5 و28).  

ورد بايرن بهدفين أحرزهما البولندي روبرت ليفاندوفسكي (73) وتوماس مولر في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للمباراة، ليدفع مولر اللقاء إلى الوقت الإضافي، نظرا لانتهاء مباراة الذهاب على ملعب يوفنتوس بالتعادل (2-2).

وفي الوقت الإضافي لعبت تغييرات جوارديولا دورا بارزا في حسم اللقاء، حيث أحرز البديلان الإسباني تياغو ألكانتارا والفرنسي كينغسلي كومان هدفي الفوز والتأهل لبايرن (108 و110)، ليؤكد البايرن أن المحركات الألمانية لا تنطفئ إلا مع صافرة النهاية.

ولحق بايرن في دور الثمانية بكل من فرق: برشلونة وريال مدريد وأتلتيكو مدريد الإسبانية ومانشستر سيتي الإنجليزي وباريس سان جيرمان الفرنسي وبنفيكا البرتغالي وفولفسبورغ الألماني.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة