مؤتمر بمصر يناقش أخلاقيات الإعلان في الوطن العربي   
الأربعاء 1426/8/4 هـ - الموافق 7/9/2005 م (آخر تحديث) الساعة 17:15 (مكة المكرمة)، 14:15 (غرينتش)
تعقد الأكاديمية الدولية لعلوم الإعلام التابعة لمدينة الإنتاج الإعلامي مؤتمرها العلمي الثاني بعنوان "صناعة الإعلان في الوطن العربي"، الذي تقام فعالياته يومي الرابع عشر والخامس عشر من سبتمبر/ أيلول الجاري.
 
وأكدت الدكتورة منى الحديدي عميد الأكاديمية أن فعاليات المؤتمر تتضمن طرح ومناقشة عدد من البحوث العلمية المقدمة من باحثين وأكاديميين ينتمون لعدد من الجامعات المصرية والعربية إضافة إلى الجامعة الأميركية بالقاهرة، مشيرة إلى أن تلك البحوث تتناول الجوانب الاقتصادية والفنية والأخلاقية للمنتج الإعلاني بوصف الإعلان مادة مؤثرة في وجدان وأخلاقيات وتوجهات المشاهد.
 
وأضافت الحديدي أن إقامة مثل هذه المؤتمرات العلمية المتخصصة يعبر عن الاهتمام بمناقشة القضايا الإعلامية الخاصة بالمجتمع المصري والعربي والبحث عن حلول علمية لهذه القضايا والمشكلات المتعلقة بها من واقع الحرص على إيجاد علاقة حقيقية بين النظريات العلمية والتطبيق على أرض الواقع.
 
وستقام على هامش المؤتمر ندوتان أولاهما بعنوان "الإعلان العربي وآفاق المستقبل"، والثانية بعنوان "التسويق السياسي والاجتماعي للإعلان"، كما يقام معرض لنماذج إعلانية نفذها طلاب الأكاديمية في إطار دراستهم.
 
كما سيشارك في المؤتمر خبراء صناعة الإعلان في مصر والوطن العربي بهدف عرض تجاربهم الخاصة في مجال عملهم والتركيز على إمكانية توظيف الإعلان التجاري وغير التجاري لتوصيل رسائل محددة للمتلقين.
 
يذكر أنه يتم تجميع ونشر أبحاث المؤتمر في كتاب يصدر عن الأكاديمية، على غرار ما تم في المؤتمر العلمي الأول للأكاديمية الذي عقد العام الماضي وصدر عقب انتهائه كتاب "الفضائيات العربية ومتغيرات العصر".
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة