ألمانيا تعتقل تركيا يشتبه في علاقته بجماعة إرهابية   
الثلاثاء 1422/8/6 هـ - الموافق 23/10/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

إعلان أصدرته السلطات الألمانية لثلاثة أشخاص مطلوب القبض عليهم لتورطهم في الهجمات على أميركا (أرشيف)
أعلنت السلطات الألمانية أنها اعتقلت شخصا مشتبها فيه كان في طريقه لصعود طائرة متجهة إلى إيران بعد أن عثروا في حقيبته على منشورات تتحدث عن الجهاد وبدلة واقية من الأسلحة الكيمياوية والبيولوجية ومواد تستخدم لتصنيع المتفجرات.

وقال المتحدث باسم الشرطة الفدرالية الألمانية أرمين ثيل إن المواطن التركي هارون أيدن اعتقل في فرانكفورت أثناء تأهبه لصعود الطائرة المتجهة إلى طهران.

وقال مكتب المدعي العام إن السلطات الألمانية تشتبه في أن أيدن كان يخطط لارتكاب أعمال عنف خطيرة لحساب ما سماها بإحدى الجماعات الإرهابية. وأضاف أن محكمة فرانكفورت أصدرت أمرا باعتقاله للاشتباه في كونه عضوا في "منظمة إجرامية وحيازته على تعليمات لشن جرائم خطيرة مثل ارتكاب عمليات قتل ومذابح جماعية". وامتنع المدعون الفدراليون عن تسمية "الجماعة الإرهابية" التي يعتقد بأن أيدن ينتمي إليها. وقد نفى محامي أيدن التهم الموجهة إلى موكله وقال إن الحقيبة التي صادرتها الشرطة تعود إلى شخص آخر.

وفي سياق متصل قالت الشرطة الإيطالية إنها اعتقلت مواطنا مصريا كان يختبئ في حاوية بأحد الموانئ جنوبي إيطاليا للاشتباه في انتمائه لما وصفتها بإحدى الشبكات الإرهابية. ويحمل عماد فريد (43 عاما) الذي اعتقلته الشرطة الإيطالية في ميناء جايويا تورو جواز سفر كندي ووثائق أخرى لم تكشف الشرطة عن محتوياتها. ويعتبر عماد الشخص الأول الذي يتم اعتقاله بمقتضى قانون مكافحة ما يسمى بالإرهاب الذي دخل حيز التنفيذ الأسبوع الماضي ردا على الهجمات التي تعرضت لها الولايات المتحدة الشهر الماضي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة