نادال وفيريرو في نهائي بطولة برشلونة للتنس   
الأحد 1426/3/16 هـ - الموافق 24/4/2005 م (آخر تحديث) الساعة 16:26 (مكة المكرمة)، 13:26 (غرينتش)

نادال الصاعد على موعد مع مواجهة فيريرو العائد (رويترز)


أصبح نهائي بطولة برشلونة للتنس إسبانيا خالصا كما كانت تأمل الجماهير الإسبانية، بعد أن تأهل النجم الصاعد رافايل نادال المصنف ثامنا والنجم العائد خوان كارلوس فيريرو إلى المباراة النهائية التي تقام اليوم الأحد.
 
واحتاج نادل إلى نحو 80 دقيقة ليتجاوز عقبة التشيكي راديك ستيبانيك المصنف 11 في نصف نهائي البطولة البالغ مجموع جوائزها 850 ألف يورو حيث تغلب عليه بمجموعتين نظيفتين 7-5 و6-2.
وهذا هو النهائي الثاني على التوالي الذي يخوضه نادال بعد تتويجه بطلا لدورة مونت كارلو الأحد الماضي عندما بات ثاني أصغر لاعب يحرز لقب إحدى دورات الأساتذة بعد الأميركي من أصل صيني مايكل تشانغ (في دورة تورونتو عام 1990).

وقدم نادال أداء جيدا هذا العام حيث حقق 36 انتصارا مقابل 6 هزائم، وفاز بثلاثة ألقاب في بطولات كوستا دي سويب البرازيلية وأكابولكو المكسيكية في فبراير/ شباط الماضي ثم بطولة مونت كارلو.
على الجانب الآخر تأهل فيريرو الفائز بهذه البطولة عام 2001 إلى النهائي بعد الفوز على الروسي نيكولاي دافيدنكو المصنف سابعا 7-6 و6-1.
 
وعانى فيريرو كثيرا في المجموعة الأولى التي احتاج إلى 68 دقيقة لحسمها بعد الاحتكام لشوط فاصل, لكنه سحق منافسه في الثانية وكسبها بسهولة 6-1.

ويسعى فيريرو العائد لملاعب التنس بعد غياب إلى الثأر من نادال الذي هزمه قبل 3 أسابيع في الدور الأول من بطولة فالنسيا الإسبانية في المباراة الوحيدة التي جمعت بين اللاعبين حتى الآن. 
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة