مانشستر وغلطة سراي يقتربان من الدور ربع النهائي   
الخميس 1421/11/22 هـ - الموافق 15/2/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

لاعب فالنسيا ماندييتا يحاول إيقاف لاعب مانشستر سلفستر 

تابع مانشستر يونايتد الإنجليزي حامل اللقب الموسم قبل الماضي وغلطة سراي التركي طريقهما الناجح نحو الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم  بانتزاع مانشستر تعادلا ثمينا من فالنسيا الإسباني صفر-صفر, وفوز غلطة سراي على ديبورتيفو لاكورونيا الإسباني 1-صفر في ختام مباريات الجولة الثالثة من الدور الثاني.

يونايتد يخطف نقطة من فالنسيا
فعلى ملعب ميستيلا وأمام 35 الف متفرج, نجح مانشستر يونايتد في الحفاظ على نظافة شباكه والعودة بتعادل ثمين من قلب فالنسيا ليحتفظ بصدارة المجموعة الأولى برصيد سبع نقاط بفارق نقطتين أمام الفريق الإسباني.

وسيطر فالنسيا على مجريات المباراة منذ البداية بقيادة نجمه الجديد الأرجنتيني بابلو لإيمار لكن دون أن ينجح في هز شباك الحارس الدولي الفرنسي فابيان بارتيز الذي أنقذ مرماه من أهداف محققة.

 ففي الدقيقة الثلاثين، سنحت أخطر فرصة لفالنسيا عندما مرر إيمار كرة إلى القائد  مندييتا الذي حاول مراوغة بارتيز بيد أن بارتيز  فطن لمحاولته ونجح في إرغامه على التسديد فأبعد الدفاع الكرة.

وفي الشوط الثاني، واصل فالنسيا  سيطرته بيد أن بارتيز كان بارعا في تدخلاته أمام محاولات العملاق النرويجي جون كارو وإيمارو أنقذ بارتيز مرماه مجددا من هدف محقق عندما تصدى لتسديدة قوية للأرجنتيني الآخر كيلي غونزاليس.

فوز أول لشتورم غراتس
وضمن المجموعة ذاتها, حقق شتورم غراتس النمساوي فوزه الأول في الدور الثاني
وكان على حساب باناثينايكوس اليوناني بهدفين ليحيي آماله في المنافسة على إحدى بطاقتي المجموعة بعد أن  رفع رصيده إلى 3 نقاط بفارق نقطتين خلف فالنسيا الثاني, في ما تجمد رصيد باناثينايكوس عند نقطة واحدة وتراجع الى المركز الرابع الاخير وبات في موقف حرج.

غلطة سراي يتجاوز عقية ديبورتيفو
وفي المجموعة الثانية, حقق غلطة سراي الأهم وتغلب على ديبورتيفو لاكورونيا
الإسباني بهدف للدولي كايا سيات سجله في الدقيقة العاشرة، وأهدر دييغو تريستان فرصتان متتاليتان لإدراك التعادل لفريقه والمرمى مشرع أمامه فسدد خارج الخشبات الثلاث.

وانفرد غلطة سراي بالمركز الأول برصيد سبع نقاط بفارق نقطتين أمام ميلان, في حين بقي ديبورتيفو لاكورونيا ثالثا برصيد ثلاثة نقاط.

 
مدافع ميلان سالا عرقل نجم سان جيرمان أنيلكا
تعادل ميلان مع سان جرمان

وعلى ملعب  سان سيرو في ميلانو, فشل ميلان في استغلال
عاملي الارض والجمهور والأزمة الخانقة التي يمر منها باريس سان جرمان الفرنسي وأرغم على التعادل 1-1.

وفشل باريس سان جرمان في استغلال النقص العددي في صفوف ميلان بعد طرد مدافعه الدولي البرازيلي روكي جونيور في الدقيقة 42 لمسكه أنيلكا  و الذي في طريقه إلى المرمى.

وضغط باريس سان جرمان على حامل الكرة منذ البداية لمنع ميلان من فرض أسلوب لعبه, بيد أن الدولي البرازيلي ولاعب باريس سان جرمان السابق ليوناردو نجح في افتتاح التسجيل لميلان في الدقيقة 27 إثر تمريرة من ديميتريو ألبرتيني.

وأدرك سان جيرمان بعد ثلاث دقائق عبر الدولي نيكولا أنيلكا من انفراد بالحارس كريستيان أبياتي بعد استغلاله خطأ للدفاع الايطالي في تشتيت الكرة. 

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة