مصر تفوز بذهبية السلة في دورة الألعاب العربية   
الأحد 1425/8/26 هـ - الموافق 10/10/2004 م (آخر تحديث) الساعة 23:55 (مكة المكرمة)، 20:55 (غرينتش)

مصر فازت على قطر في اللقاء السابق قبل يومين (الفرنسية)


واصل منتخب مصر لكرة السلة للرجال مسيرته الناجحة في دورة الألعاب العربية حتى النهاية ليفوز بالميدالية الذهبية للمسابقة، مؤكدا تفوقه في الألعاب الجماعية بعد فوزه في وقت سابق بذهبية الكرة الطائرة.
 
وتغلبت مصر في آخر لقاءاتها بالبطولة على منتخب فلسطين بنتيجة 104-83، وهو الفوز الخامس على التوالي لتنهي مصر المسابقة في الصدارة بعد أن رفعت رصيدها إلى عشر نقاط من خمس مباريات.

وفازت الجزائر مستضيفة الدورة التي تستمر حتى الثامن من أكتوبر/ تشرين الأول الجاري بالميدالية الفضية بتغلبها على السعودية 84-65، بينما فازت ليبيا بالبرونزية بعد فوزها على قطر 66-65.
 
وشاركت 6 منتخبات في المسابقة التي أقيمت بنظام الدوري من دور واحد، فجمعت مصر عشر نقاط ثم الجزائر تسع نقاط مقابل سبع لليبيا وست لكل من قطر والسعودية وخمس نقاط لفلسطين.
 

سيدات لبنان يحتفلن بالذهبية (الفرنسية)

ذهبية السيدات للبنان

وفي مسابقة كرة السلة للسيدات كانت الذهبية من نصيب المنتخب اللبناني الذي حقق فوزا صعبا على نظيره الجزائري 71-70 في المباراة التي جرت بينهما أمس ضمن الجولة السادسة الأخيرة للمنافسات.

وفازت تونس بالفضية بينما كانت البرونزية من نصيب الجزائر.
 
الترتيب العام
وعلى صعيد الترتيب العام للدورة العربية واصلت مصر الحفاظ على موقعها في الصدارة بنهاية اليوم العاشر للمنافسات حيث رفعت رصيدها إلى 65 ميدالية ذهبية و33 فضية و41 برونزية.
 
واحتلت الجزائر المركز الثاني برصيد 50 ذهبية و55 فضية و63 برونزية، تليها تونس في المركز الثالث برصيد 36 ذهبية و35 فضية و40 برونزية، تليها سوريا في المركز الرابع برصيد 19 ذهبية و23 فضية و24 برونزية، يليها المغرب في المركز الخامس ولها 13 ذهبية و19 فضية و20 برونزية.
 
ويحتل الأردن المركز السادس برصيد 11 ذهبية يليه السعودية بنفس الرصيد ثم العراق بتسع ذهبيات ثم الإمارات ولبنان وليبيا ولكل منهم ثلاث ذهبيات، ثم الكويت واليمن وقطر ولكل منهم ذهبية واحدة.

 
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة