اعتصام ومسيرات مؤيدة لمرسي بمصر   
الأربعاء 1434/9/3 هـ - الموافق 10/7/2013 م (آخر تحديث) الساعة 6:48 (مكة المكرمة)، 3:48 (غرينتش)
مؤيدوا مرسي يواصلون اعتصامهم بميدان رابعة العدوية (رويترز)
واصل المؤيدون للرئيس المصري المعزول محمد مرسي احتشادهم بميدان رابعة العدوية في القاهرة، وخرجوا في مسيرات بعدد من المحافظات المصرية للمطالبة بعودة مرسي ورفض ما يصفونه بالانقلاب على الشرعية.

وأدى المعتصمون بميدان رابعة العدوية صلاة التراويح وقامو بتنظيم سحور جماعي، ورصد مراسل الجزيرة بالميدان عبد الله الشامي تواجد عدد من العائلات بكامل أفرادها في الميدان، وأوضح أنهم كانو محملين بأمتعتهم في استعداد منهم للبقاء مدة طويلة في الميدان.

وأوضح المراسل أن المشاركين في الاعتصام هتفوا بعودة الرئيس المعزول، وطالبوا بمحاكمة وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي، وأكدو رفضهم لما سموه الانقلاب العسكري على الشرعية.

وفي الإسكندرية نظمت جماعة الإخوان المسلمين مسيرة لتأييد مرسي، ورفع المشاركون في الفعالية الاحتجاجية صور مرسي، ولافتات تعبر عن مطالبهم واحتجاجهم وتؤكد شرعية الرئيس المعزول، كما نددوا بأحداث العنف التي وقعت أمام دار الحرس الجمهوري بالقاهرة وراح ضحيتها عشرات القتلى والمصابين، مطالبين بالتحقيق في الواقعة.

وواصل عدد من أنصار ومؤيدي الرئيس المعزول تظاهراتهم في ميدان الساعة وسط مدينة قنا لدعم مرسي، وانضم للتظاهرات أعضاء من جماعة الإخوان المسلمين وأنصار مرسي من مختلف مدن ومراكز المحافظة.

المنصورة والفيوم
ونظم مؤيدون لمرسي وقفة تأييد له في مدينة المنصورة، كما شارك مؤيدون ولليوم السادس على التوالي بمسيرات بالفيوم، وانطلقت مسيرات عقب صلاة العصر من بعض مساجد مدينة الفيوم، للتنديد بعزل الرئيس محمد مرسي وأحداث الحرس الجمهوري. وطالب المشاركون بعودة الرئيس المعزول، ورددوا هتافات ورفعوا لافتات تشير إلى مطالبهم، كما رفعوا صور خمسة من أبناء الفيوم الذين قتلوا في أحداث الحرس الجمهوري.

ودعا إلى مظاهرات الأمس التحالف الوطني لدعم الشرعية في مصر، وذلك بعد يوم واحد من سقوط عشرات القتلى من مؤيدي مرسي أمام دار الحرس الجمهوري بالقاهرة فجر الاثنين.

ويقول مؤيدو مرسي إنهم لن يغادروا ميدان رابعة العدوية وساحات الاعتصام الأخرى في عدة محافظات قبل إعادته إلى منصبه.

في المقابل أدى عدد من المعارضين للرئيس المعزول صلاة التراويح بميدان التحرير في القاهرة، وكان من بينهم عدد كبير من السيدات، وذلك في ظل حماية اللجان الشعبية التي حمل أعضاؤها لافتات كتب عليها "لا للإرهاب".

وكان المكتب السياسي لتكتل القوى الثورية الوطنية وشباب الأحزاب والجبهات الشعبية بالتنسيق مع اللجان الشعبية وشباب الثورة قد دعا لإقامة صلاة التراويح بميدان التحرير.

وفي المنصورة شارك عدد من أعضاء القوى والحركات والائتلافات السياسية المدنية مساء الثلاثاء في مظاهرة بميدان السادس من أكتوبر للتنديد بجماعة الإخوان المسلمين.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة