توغل إسرائيلي في قباطية واعتقال 12 ناشطا   
الثلاثاء 1424/12/13 هـ - الموافق 3/2/2004 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

فلسطينيون يشيعون شهداء رفح الأربعة أمس (رويترز)

اقتحم طابور من المدرعات والدبابات الإسرائيلية فجر اليوم بلدة قباطية جنوب مدينة جنين بالضفة الغربية.

وقالت مصادر فلسطينية إن القوة الإسرائيلية دخلت البلدة مدعومة بنحو 20 دبابة ومدرعة عسكرية.

ونقل مراسل الجزيرة في جنين عن شهود عيان أن جنود الاحتلال شنوا حملة دهم شملت عددا من المنازل في بلدة قباطية بدعوى البحث عن مطلوبين مشتبه فيهم. واعتقلت القوات الإسرائيلية 12 فلسطينيا قالت إنهم من نشطاء حركة الجهاد الإسلامي.

ويأتي التوغل بعد يوم على استشهاد أربعة فلسطينيين بينهم من يعتقد أنه مسؤول محلي في حركة الجهاد الإسلامي خلال دهم قوات الاحتلال لمخيم رفح للاجئين جنوب قطاع غزة.

وشيع نحو 10 آلاف فلسطيني جنائز الشهداء الأربعة التي تقدمها عشرات المسلحين الذين أطلقوا زخات من الرصاص في الهواء وسط دعوات الانتقام. وتوعدت كتائب شهداء الأقصى التابعة لحركة فتح بالثأر لاستشهاد أحد قادتها في توغل رفح. وقالت في بيان لها إن جرائم الاحتلال لن تمر دون عقاب وإن الرد سيكون سريعا ومؤلما.

إسعاف جندي إسرائيلي أصيب أثناء تبادل إطلاق نار مع ناشط في حماس ببيت لحم (الفرنسية)
كما استشهد أحد ناشطي حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وأصيب أربعة عسكريين إسرائيليين بجروح بينهم اثنان في حالة خطرة أثناء تبادل لإطلاق النار في مدينة بيت لحم بعدما دهمت قوات الاحتلال مخيم عايدة للاجئين أمس.

وقال شهود عيان إن فلسطينيين رشقوا الجنود الإسرائيليين بالحجارة وإن الجنود ردوا بإطلاق النار, واعتقلوا ما لا يقل عن ثلاثة فلسطينيين.

واقتحمت قوات الاحتلال بيت لحم من جديد أمس للمرة الثالثة في غضون أربعة أيام، ووصلت نحو ثماني سيارات عسكرية قرب ساحة المهد واندلعت مواجهات بين الفتية وجنود الاحتلال. وقال محافظ بيت لحم زهير مناصرة في تصريح للجزيرة إن قوات الاحتلال حاصرت مخيم عايدة وواصلت عمليات الدهم، وفجرت منزلا فلسطينيا.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة