الكوركون يطيح بالريال من كأس إسبانيا   
الأربعاء 23/11/1430 هـ - الموافق 11/11/2009 م (آخر تحديث) الساعة 7:04 (مكة المكرمة)، 4:04 (غرينتش)

لاعبو الكوركون يحتفلون بالتأهل على حساب ريال مدريد (الفرنسية)

أطاح فريق الكوركون المغمور بريال مدريد العريق من كأس إسبانيا لكرة القدم بعدما اكتفى الأخير بتسجيل هدف وحيد في مباراة الإياب التي جرت أمس الثلاثاء ليفشل في تعويض خسارته الكبيرة في مباراة الذهاب برباعية نظيفة.

ودفع التشيلي مانويل بيليغريني مدرب ريال مدريد بتشكيلة قوية ضمت القائد راؤول والبرازيلي كاكا والأرجنتيني غونزالو هيغوين والهولندي رود فان نيستلروي، لكن النجوم أهدروا كثيرا من الفرص لينتهي بهم الأمر إلى توديع  البطولة على يد فريق يلعب في دوري الدرجة الثالثة.

ووسط صيحات سبعين ألفا من جماهير ريال مدريد لم يتمكن الفريق من هز شباك ضيفه المستبسل إلا مرة واحدة متأخرة عن طريق الهولندي رافايل فان در فارت في الدقيقة 81، ليخسر الفريق الملكي أولى بطولات الموسم ويخرج اللاعبون والمدرب في ظل صيحات استهجان من الجماهير.

يذكر أن ريال مدريد لم يحرز لقب بطولة الكأس منذ عام 1993، كما أنه ودع بطولة الموسم الماضي على يد فريق من الدرجة الثالثة أيضا مما تسبب وقتها في إقالة الألماني بيرند شوستر من تدريب الفريق.

خماسية لبرشلونة
أما برشلونة، القطب الآخر لكرة القدم الإسبانية، فلم يجد صعوبة في التقدم إلى دور الـ16 بعدما سحق ضيفه ليونيسا من الدرجة الثانية بخماسية نظيفة تناوب عليها بويان كركيتش (هدفان) وبيدرو رودريغيز وليونيل ميسي وتشافي هرنانديز، علما بأنه كان قد فاز أيضا في مباراة الذهاب 2-صفر.

من جهة أخرى سجل الأرجنتيني الدولي ماكسي رودريغيز أربعة أهداف ليقود فريقه أتليتكو مدريد إلى الفوز على ماربيا فريق الدرجة الثالثة 6-صفر علما بأن أتليتكو كان قد فاز ذهابا بهدفين نظيفين.

وتخطى فالنسيا الدور الرابع من مسابقة الكأس بتعادله مع ألكويانو 2-2 مستفيدا من فوزه ذهابا 1-صفر، كما تأهل فياريال بفوزه على بويرتولانو 1-صفر بعد أن تعادلا ذهابا 1-1.

وتأهل إشبيلية بتغلبه على أتليتكو سيوداد 5-1 بعد أن فاز عليه ذهابا 4-1، وديبورتيفو لا كورونيا بفوزه على مورسيا 1-صفر إيابا بعد  تعادلهما ذهابا صفر-صفر.

وفي بقية المباريات تأهل ملقة على حساب ريال سرقسطة وأوساسونا على خيريز وسلتا فيغو على تينريفي، وريكرياتيوف على سبورتنغ خيخون.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة