الكويت تهزم الإمارات 3-1 وتتصدر مجموعتها   
الاثنين 1425/8/19 هـ - الموافق 4/10/2004 م (آخر تحديث) الساعة 8:14 (مكة المكرمة)، 5:14 (غرينتش)

عميد المنتخب الكويتي بشار عبد الله متجاوزا الدفاع الإماراتي (الفرنسية)
تخطى المنتخب الكويتي أمس نظيره الإماراتي بثلاثة أهداف مقابل هدف في ختام الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية لنهائيات كأس آسيا الثالثة عشرة لكرة القدم التي تستضيفها الصين حتى 7 أغسطس/آب المقبل.

وبهذا الانتصار تتصدر الكويت ترتيب مجموعتها برصيد ثلاث نقاط أمام الأردن وكوريا الجنوبية ولكل منهما نقطة بعد تعادلهما سلبا أمس.

وقد افتتح حصة التسجيل اللاعب الكويتي بشار عبد الله في الدقيقة 25 وبدر المطوع (40 من ركلة جزاء) وبشير سعيد (45 خطأ في مرمى منتخب بلاده) أهداف الكويت, ومحمد سرور (47) هدف الإمارات.

وأخذت المباراة طابع السرعة من بدايتها حيث سعى الطرفان إلى الهجوم فكانت المحاولات عديدة, ومع أن المنتخب الإماراتي كان المبادر بتهديد المرمى الكويتي لكن الأخير هو الذي افتتح التسجيل.

وقد جاء ذلك الهدف بعد ثلاث دقائق من أخطر المحاولات الإماراتية عندما اخترق المهاجم سبيت خاطر المنطقة الكويتية وتخلص من أحد المدافعين قبل أن يسدد الكرة بيسراه، لكن الحارس تصدى لها فارتدت للمهاجم الإماراتي وتابعها من جديد فمرت على مقربة من القائم الأيمن مباشرة.

وفي الشوط الثاني اندفع الإماراتيون للهجوم ولكن لم يُسجل إلا هدف يتيم رغم غزارة الفرص التي سنحت وأهدروها. لكن عطاء الإماراتيين خف في الدقائق الأخيرة بعد أن فقدوا الأمل بإدراك التعادل نتيجة التكتل الدفاعي الكويتي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة