ثلاثية برازيلية نظيفة تتوج السامبا بكأس كوبا أميركا   
الاثنين 1428/7/2 هـ - الموافق 16/7/2007 م (آخر تحديث) الساعة 2:22 (مكة المكرمة)، 23:22 (غرينتش)
جوليو بابتستا (وسط) يحتفل مع رفاقه بعد تسجيله الهدف الأول ضد الأرجنتين (رويترز)
 
توج المنتخب البرازيلي بكأس أميركا الجنوبية (كوبا أميركا) للمرة الثانية على التوالي عقب فوزه بثلاثية نظيفة على غريمه التقليدي الأرجنتيني في المباراة النهائية التي أقيمت في مدينة ماراكيبو الفنزويلية.
 
وتقدمت البرازيل مبكرا عن طريق مهاجمها جوليو بابتستا في الدقيقة الرابعة من الشوط الأول، واضعا كرة قوية على يسار الحارس الأرجنتيني روبيرتو أوبيندزيري الذي لم يحرك لها ساكنا.
 
وقبل خمس دقائق من نهاية الشوط الأول عاد منتخب السامبا ليسجل من جديد عبر مهاجمه دانييل ألفيس الذي أطلق كرة صاروخية اعترضتها قدم المدافع الأرجنتيني روبيرتو أيالا الذي أدخلها خطأ في الزاوية اليسرى من مرماه.
 
صراع على الكرة (رويترز)
وفي الشوط الثاني حاول المنتخب الأرجنتين عبثا تقليص الفارق، وفي غمرة محاولاته عاد المهاجم البرازيلي دانييل ألفيس في الدقيقة 70 ليسجل الهدف الثالث من هجمة مرتدة وضعها على يمين الحارس أوبيندزيري.
  
بعدها واصل المنتخب البرازيلي استعراضه في الدقائق العشرين الأخيرة وكاد أن يسجل في مناسبات عدة بيد أن الحظ لم يحالفه لتنتهي المباراة بفوز برازيلي مستحق.
 
وكان الجاران الغريمان تقابلا في نهائي كوبا أميركا عام 2004 في بيرو، حيث سجلت البرازيل هدفا في اللحظات الأخيرة من المباراة لتتعادل 2-2 وتفوز بعد ذلك بركلات الترجيح.
وكان مدرب منتخب البرازيل دونغا رشح أمس الأرجنتين للفوز على فريقه في المباراة النهائية.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة