خروج العيناوي من ربع نهائي فلاشينغ ميدوز   
السبت 10/7/1424 هـ - الموافق 6/9/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

العيناوي يعاتب مضربه الذي خانه اليوم أمام نالبنديان (الفرنسية)
فرحة الفوز لنالبنديان (الفرنسية)
خرج اللاعب المغربي يونس العيناوي من الدور الربع النهائي من بطولة الولايات المتحدة للتنس الأرضي المقامة على ملاعب فلاشينغ ميدوز بعد أن تغلب عليه الأرجنتيني ديفد نالبنديان 7-6 (7-2) و6-2 و3-6 و7-5.

وبهذه الهزيمة، أخفق العيناوي في تحقيق حلمه وهو الوصول إلى الدور النصف النهائي لإحدى البطولات الأربعة الكبرى.

أما نالبنديان الذي ظهر إلى الأضواء عندما بلغ نهائي بطولة ويمبلدون قبل سنتين, فواصل عروضه القوية في البطولة وحقق مفاجأة أخرى بعدما تخطى في الدور السابق السويسري روجيه فيدرر بطل ويمبلدون هذا العام.

وسيواجه نالبنديان في الدور النصف النهائي الأميركي أندي روديك الذي تغلب على الهولندي سينغ شالكن 6-4 و6-2 و6-3. ولم يخسر روديك في مبارياته الـ17 الأخيرة ما يجعله مرشحا لتخطي نالبنديان وبلوغ المباراة النهائية.

كما تأهل الأميركي أندري أغاسي المصنف الأول والفائز بثمانية ألقاب كبيرة إلى الدور النصف النهائي إثر فوزه على الأرجنتيني غيرمو كوريا المصنف الخامس 6-4 و6-3 و7-5.

وسيلعب أغاسي (33 عاما) بطل 1994 و1998, في الدور المقبل مع الإسباني خوان كارلوس فيريرو الثالث وبطل رولان غاروس الفرنسية الذي تغلب على الأسترالي ليتون هويت المصنف السادس 4-6 و6-3 و7-6 (7-5) و6-1.

ولن تكون المواجهة بين الاثنين فقط لنيل شرف خوض المباراة النهائية, بل إن الفائز فيها سيكون الرقم واحد في التصنيف العالمي الجديد المقرر صدوره الاثنين المقبل, علما أن السويسري روجيه فيدرر يتصدر الترتيب حاليا.

ويتفوق فيريرو على أغاسي في اللقاءات الثلاثة التي جمعت بينهما, ويتقدم عليه بفوزين مقابل خسارة واحدة.

ويأمل أغاسي بأن يصبح أكبر لاعب سنا (33 عاما) يحرز اللقب الأميركي وذلك منذ عام 1970 عندما توج الأسترالي كن روزويل بطلا للمسابقة في سن الخامسة والثلاثين.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة