دعوات في شرطة الاحتلال لتجنب الخدمة بالقدس   
الخميس 9/1/1437 هـ - الموافق 22/10/2015 م (آخر تحديث) الساعة 15:18 (مكة المكرمة)، 12:18 (غرينتش)

أصدر أفراد في شرطة الاحتلال دعوات داخلية بينهم تطالب وزارة الأمن الداخلي بعدم تعيينهم في القدس، خشية تعرضهم لهجمات من الفلسطينيين.

ويطالب أفراد الشرطة في دعواتهم بعدم تعيينهم في القدس ونقلهم إلى أماكن أكثر هدوءا بدلا من التعرض للحجارة والزجاجات الحارقة على مدار الساعة من قبل الشبان الفلسطينيين، وفق موقع "ويلا".

وذكر موقع ويلا الإخباري الإسرائيلي أن ثمة نقصا في عدد أفراد الشرطة بنحو أربعمئة في محطات الإنذار المنتشرة في مدينة القدس المحتلة.

ونقل الموقع عن وزير الأمن الداخلي غلعاد أردان قوله إنه يعمل في الآونة الأخيرة على إمداد القدس بأفراد الشرطة المطلوبين، لكن مشكلة كبيرة تواجهه تتعلق برصد موازنة مالية لهم، وهو ما ترفضه وزارة المالية حتى الآن.

وأشار إلى أن الخطوة الأمنية تزداد مع النقص أيضا في ما يعرف بقوات حرس الحدود، وعدم وجود دوريات كافية للتجول على مدار الساعة في نقاط الاحتكاك بين العرب واليهود.

وتشهد الأراضي الفلسطينية المحتلة -بما فيها القدس- مواجهات بين الشبان الفلسطينيين الغاضبين من تكرار انتهاكات المستوطنين للمسجد الأقصى، وتصاعدت حدة المواجهات منذ مطلع الشهر الجاري فأسفرت عن استشهاد العشرات من الفلسطينيين ومقتل وجرح إسرائيليين.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة