حجي يقود أستون فيلا للفوز على ساوثهامبتون   
الثلاثاء 1422/7/8 هـ - الموافق 25/9/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

مصطفى حجي
قاد لاعب خط الوسط الدولي المغربي مصطفى حجي فريقه أستون فيلا للفوز على ساوثهامبتون 3-1 عندما سجل الهدف الثالث في الدقيقة 78 في المباراة التي جرت على ملعب ذي دل في ختام مباريات الأسبوع السابع من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وهو الهدف الأول لحجي مع أستون فيلا منذ انتقاله إلى صفوفه مطلع الصيف قادما من كوفنتري.

ونجح حجي في تأمين فوز فريقه الثاني هذا الموسم بتسجيله الهدف الثالث بضربة رأسية إثر تمريرة عرضية من لي هندري, في الوقت الذي كانت فيه السيطرة الميدانية لأصحاب الأرض بحثا عن هدف التعادل بعد أن كانوا متأخرين 1-2.

وافتتح اللاعب الدولي الهولندي جورج بواتنغ التسجيل لأستون فيلا في الدقيقة التاسعة من تسديدة قوية بعد مجهود فردي للاعب الدولي الكولومبي خوان بابلو أنخل, وأضاف الأخير الهدف الثاني في الدقيقة 15 بعد عمل هجومي منسق تلقى على إثره الكرة من ديون دبلن داخل المنطقة وسددها داخل الشباك.

ونزل ساوثهامبتون بكل ثقله على مرمى الحارس الدانماركي بيتر شمايكل ولكن تألق الأخير حال دون هز شباكه, في الوقت الذي كان فيه أنخل قاب قوسين أو أدنى من تعزيز الغلة في مناسبتين من انفرادين بالحارس.

وأثمر ضغط ساوثهامبتون هدفا في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول عندما تمكن اللاتفي ماريان باهارس من خدع شمايكل بضربة رأسية عجز شمايكل عن التصدي لها في الدقيقة 45.

وأكمل ساوثهامبتون المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد ديلاب في الدقيقة 52 لمخاشنته زميله السابق في الفريق الدولي المغربي حسن كشلول.

وتساوى الفريقان على أرضية الملعب بعد دقيقتين عندما رفع الحكم البطاقة الحمراء في وجه المهاجم ديون دبلن لتعمده طرد المدافع الدولي المغربي السابق الطاهر لخلج من دون كرة.

وبهذا الفوز، صعد أستون فيلا إلى المركز الخامس برصيد تسع نقاط من خمس مباريات بفارق الأهداف عن تشيلسي وليفربول وبلاكبيرن وسندرلاند, في حين بقي ساوثهامبتون في المركز الأخير بعد أن توقف رصيده عند ثلاث نقاط.

ترتيب فرق الصدارة:

الفريق

النقاط

ليدز

14

بولتون

12

آرسنال

11

مانشستر يونايتد

11

أستون فيلا -تشيلسي - ليفربول

9

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة