كوريا الشمالية للمونديال والسعودية للملحق   
الخميس 24/6/1430 هـ - الموافق 18/6/2009 م (آخر تحديث) الساعة 2:03 (مكة المكرمة)، 23:03 (غرينتش)

لاعبو السعودية (يمين) سيطروا على المقابلة مع كوريا الشمالية دون الوصول للشباك (الفرنسية)

تأهلت كوريا الشمالية لنهائيات مونديال 2010 في جنوب أفريقيا، بعد أن حققت التعادل السلبي في الرياض ضد السعودية التي يبقى أملها معلقا في الملحق لدى مواجهة منتخب البحرين الذي حل ثالثا بمجموعته بعد أن هزم أوزبكستان 1-صفر.

ورافقت كوريا الشمالية جارتها الجنوبية، متصدرة المجموعة التي كانت تأهلت إلى النهائيات في الجولة قبل الماضية، بعد أن أبقت على أفضليتها على السعودية بفارق الأهداف حيث تتساويان برصيد 12 نقطة لكل منهما. لها 7 أهداف وعليها 5، وللسعودية  8 أهداف وعليها 8.

وقد انتزعت كوريا الشمالية التعادل على إستاد الملك فهد في الرياض أمام نحو 70 ألف متفرج رغم أن الفريق السعودي ظل مسيطرا على أغلب مجريات المقابلة.

وبتلك النتيجة تحلت السعودية بالمركز الثالث في المجموعة برصيد 12 نقطة وستلعب الآن جولة فاصلة مع البحرين صاحبة المركز الثالث في المجموعة الأولى وسيصعد الفائز منهما لمواجهة نيوزيلندا بطلة الأوقيانوس على مكان في النهائيات التي ستقام العام المقبل في جنوب أفريقيا.

وانتزعت كوريا الشمالية بطاقة التأهل المباشر للنهائيات رغم تعادلها مع السعودية لأنها تفوقت في المواجهات المباشرة مع الفريق السعودي إذ سبق أن فازت عليه بملعبها في مباراة الذهاب بهدف مقابل لا شيء.

وخرجت إيران من التصفيات بعد احتلالها المركز الرابع في المجموعة برصيد 11 نقطة فيما تذيلت الإمارات المجموعة بنقطة واحدة.

وفضلا عن الكوريتين، ستمثل القارة الآسيوية في نهائيات جنوب أفريقيا أيضا بمنتخبي أستراليا واليابان اللذين حجزا بطاقتي المجموعة الأولى.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة