مقتل ستة غربيين وثلاثة مطلوبين بهجوم في السعودية   
السبت 1425/3/12 هـ - الموافق 1/5/2004 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

موجة الهجمات التي تشهدها السعودية تصل شمالي غربي البلاد (رويترز-أرشيف)

أفادت مصادر مختلفة بأن ستة رعايا غربيين بينهم ثلاثة أميركيين إضافة إلى ثلاثة مطلوبين ومواطن سعودي قتلوا اليوم في هجوم استهدف شركة في ينبع شمال غرب المملكة العربية السعودية.

ونقلت وكالة أسوشيتد برس عن شركة خدمات نفطية في الرياض قولها إن ثلاثة موظفين أميركيين على الأقل ممن يعملون لديها قتلوا في الهجوم.

كما أفادت مجموعة "آي بي بي" السويسرية السويدية بأن ثلاثة أميركيين على الأقل قتلوا اليوم في الهجوم الذي استهدف مقر الشركة في ينبع.

وكان دبلوماسيون غربيون في الرياض قد قالوا إن نحو ستة من الرعايا الغربيين بينهم أميركيان وبريطانيان وأسترالي قتلوا في الهجوم.

وذكرت سفارات أنها تلقت تقارير أولية متضاربة عن الخسائر البشرية لكن متحدثة باسم السفارة الأميركية بالسعودية أكدت مقتل اثنين من الأميركيين في هجوم ينبع.

وكان التلفزيون السعودي قد قال نقلا عن مسؤول في وزارة الداخلية إن الهجوم الذي شن على شركة يملكها سعودي في هذه المدينة الواقعة على البحر الأحمر أسفر عن مقتل ثلاثة غربيين على الأقل وثلاثة من المهاجمين.

وأوضح التلفزيون أن المهاجمين وعددهم أربعة استولوا على سيارة مواطن سعودي ولاذوا بالفرار قبل أن تلاحقهم الشرطة التي قتلت ثلاثة منهم وأوقفت الرابع. وأشارت الرياض إلى وجود سعوديين ضمن قتلى الهجوم.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة