العاجي كيتا يقود ليون للفوز على موناكو   
الأحد 1429/3/10 هـ - الموافق 16/3/2008 م (آخر تحديث) الساعة 22:00 (مكة المكرمة)، 19:00 (غرينتش)
العاجي عبد القادر كيتا (يسار) سجل هدفين وأضاف زميله البرازيلي فريد هدفا (رويترز)

قاد المهاجم العاجي الدولي عبد القادر كيتا فريقه ليون بطل الدوري الفرنسي لكرة القدم إلى فوز ثمين على مضيفه موناكو بثلاثية نظيفة مساء السبت ضمن المرحلة الـ29 من المسابقة ليتقدم الفائز خطوة مهمة نحو الاحتفاظ باللقب للموسم السابع على التوالي.
 
وسجل كيتا الذي تألق مع منتخب بلاده في كأس أفريقيا الأخيرة، هدفين لفريق ليون في الدقيقتين 20 و38 فيما سجل المهاجم البرازيلي فريد هدفا في الدقيقة 35 من المباراة التي جرت على ملعب "لويس الثاني" في حضور نحو 12 ألف متفرج.
 
وهذا هو الفوز الثاني لليون على موناكو هذا الموسم، علما بأنه رفع رصيده إلى 61 نقطة في صدارة جدول المسابقة متقدما بتسع نقاط أمام بوردو صاحب المركز الثاني الذي يلتقي الليلة مع ستراسبورغ، بينما تجمد رصيد موناكو عند 37 نقطة في المركز التاسع.

من جهة أخرى، عزز نانسي موقعه في المركز الثالث بتعادله الثمين مع مضيفه سوشو 1-1، فيما صعد نيس إلى المركز الخامس بتغلبه على مضيفه متز 2-1، مستغلا تعثر لومان بالتعادل أمام ضيفه رين 1-1.
 
وفي بقية المباريات، فاز ليل على كان 5-صفر، وتعادل لوريان مع أوكسير 1-1، وباريس سان جرمان مع فالنسيان بنفس النتيجة، وسانت اتيان مع تولوز صفر-صفر.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة