تعادل بوكا جونيورز وريفر بليت بقمة الدوري الأرجنتيني   
الاثنين 27/2/1427 هـ - الموافق 27/3/2006 م (آخر تحديث) الساعة 17:43 (مكة المكرمة)، 14:43 (غرينتش)

باليرمو يحتفل مع زملائه بهدف التعادل في اللحظات الأخيرة (رويترز)


انتزع بوكا جونيورز بتسعة لاعبين التعادل من منافسه التقليدي ريفر بليت 1-1 قبل نهاية المباراة بدقيقة واحدة في قمة الدوري الأرجنتيني لكرة القدم، وهو ما أتاح الفرصة لفريق نيولز أولد بويز الذي قفز إلى موقع الصدارة بفارق نقطة عن بليت واثنتين عن بوكا. 
 
وشهدت المباراة التي جرت مساء الأحد على ملعب "بومبونيرا" في العاصمة بوينس أيرس ضمن المرحلة الحادية عشرة للبطولة، مواجهة بين دانيال باسلاريلا مدرب ريفر بليت وألفيو بازيلي مدرب بوكا جونيورز وكلاهما سبق له تدريب المنتخب الأرجنتيني.
 
وافتتح أرنستو فارياس التسجيل لريفر بليت بكرة ذكية سددها فوق الحارس الدولي روبرتو أبودانزييري (39)، ثم تلقى بوكا ضربتين الأولى بطرد حارسه في الدقيقة 66 لإعاقته مارشيلو غاياردو المنفرد به خارج المنطقة، ثم لحقه المدافع خوان كروبوفييسا (83).
 
ثم طرد الحكم لاعب ريفر بليت كريستيان تولا قبل أن يمنح ركلة جزاء مثيرة للجدل قبل نهاية المباراة بدقيقة واحدة فانبرى لها مارتن باليرمو وخدع الحارس شيلوتو محققا التعادل لفريقه.
 
وفي مباراة ثانية خطف أولد بويز القمة من ريفر بليت بفضل فوزه الثمين على مضيفه أوليمبو 2-صفر سجلهما حسين (17) وأورتيغا (63).
 
بقية النتائج
وتوقفت المباراة بين إنديبندينتي وبانفيلد بعدما كان الأول متقدما 2-1، وذلك إثر إصابة مدرب الأخير كارلوس ليب بمقذوفة من المدرجات فأوقف الحكم رافايل فورشي  المباراة في الدقيقة 78.
 
وأسفرت بقية النتائج عن فوز أنستيتوتيو على ريسينغ 3-1 ولانوس على كويلميس 2-صفر وروزاريو سنترال على تيرو فيديرال 3-صفر، بينما خسر إستوديانتيس أمام كولون 1-2 وتعادل فيليز سارسفيلد مع أرسنال صفر-صفر، وسان لورينزو مع  خيمنازيا لا بلاتا 2-2.
 
  - ترتيب فرق الصدارة:
   1- نيولز أولد بويز          23 نقطة
   2- ريفر بلييت              22
   3- بوكا جونيورز           21
   4- خيمنازيا دي خوخوي    21
   5- فيليز                     20
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة