الدور الثاني لأبطال أوروبا ينطلق اليوم   
الثلاثاء 1427/1/23 هـ - الموافق 21/2/2006 م (آخر تحديث) الساعة 14:59 (مكة المكرمة)، 11:59 (غرينتش)

لاعبو بنفيكا يستعدون لمواجهة ليفربول حامل اللقب (الفرنسية)


تعاود مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم نشاطها بعد توقف دام نحو شهرين، حيث تنطلق اليوم منافسات ذهاب الدور الثاني بأربعة لقاءات أهمها ريال مدريد الإسباني مع أرسنال الإنجليزي وبايرن ميونيخ الألماني مع ميلان الإيطالي.
 
وفي المباراة الأولى يسعى ريال مدريد حامل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز في المسابقة (9 القاب) إلى استغلال حالة عدم الاتزان التي يمر بها أرسنال المتأثر سلبيا برحيل نجم خط وسطه الفرنسي باتريك فييرا.
 
وتبدو المواجهة الثانية متكافئة إلى حد كبير، حيث يملك الفريقان الألماني والإيطالي أوراقا مهمة يمكنها أن تحسم النتيجة سواء في الدفاع أو الهجوم، علما بأن بايرن ميونيخ قد يفتقد جهود حارسه العملاق أوليفر كان بسبب الإصابة التي يمكن أن تتسبب أيضا في غياب الأوكراني أندري شفتشينكو مهاجم ميلان.
 
وتقام مساء اليوم مباراتان أخريان، حيث يحل ليفربول الإنجليزي حامل اللقب ضيفا على بنفيكا البرتغالي ويسافر ليون الفرنسي للقاء أيندهوفن الهولندي.

نجوم برشلونة في حالة استرخاء قبل مواجهة تشلسي (الأوروبية)

تشلسي وبرشلونة
وتستكمل مرحلة الذهاب مساء غد الأربعاء بأربع مباريات، تتقدمها دون منازع المواجهة الثأرية بين تشلسي بطل الدوري الإنجليزي وبرشلونة بطل الدوري الإسباني اللذين ينظر إليهما الكثيرون على أنهما أفضل وأقوى فريقين في أوروبا بل في العالم بأسره في الوقت الحالي.
 
وكان الفريقان قد التقيا في الدور الثاني لمسابقة الموسم الماضي، حيث فاز برشلونة بملعبه ذهابا 2-1 ثم فاز تشلسي إيابا 4-2 ليخطف بطاقة التأهل لكنه فشل بعد ذلك في مواصلة مسيرته حتى النهاية.
 
وقبل مباراة الغد بدأت الحرب الكلامية بين الجانبين عندما اتهم برشلونة منافسه تشلسي بأنه لم يبادر إلى تغيير أرضية ملعبه السيئة عن قصد لأنها لا تناسب أداء الفريق الكاتالوني الذي يعتمد على التمريرات الأرضية, في حين لا تؤثر كثيرا على أداء تشلسي الذي يميل لإرسال الكرات العالية إلى المهاجمين.
 
وفي بقية مباريات الأربعاء يستضيف فيردر بريمن الألماني يوفنتوس الإنجليزي وأياكس الهولندي إنتر ميلان الإيطالي، فيما يلعب رينجرز الأسكتلندي مع فياريال الإسباني.
 
جدير بالذكر أن مباريات الإياب ستقام في يومي 7 و8 مارس/ آذار المقبل.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة