هواوي تطلق حاسوبا لوحيا بقدرات هاتفية   
الثلاثاء 1434/8/16 هـ - الموافق 25/6/2013 م (آخر تحديث) الساعة 13:00 (مكة المكرمة)، 10:00 (غرينتش)
هواوي تأمل أن يشكل حاسوبها منافسا قويا لحواسيب ذات مزايا مشابهة مثل نيكسوس 7 وآيباد ميني

كشفت شركة هواوي الصينية أمس عن حاسوب لوحي جديد بقياس سبع بوصات قادر على إجراء المكالمات الهاتفية تأمل الشركة أن يكون منافسا قويا للحواسيب اللوحية القادرة على أداء ذات المهمة مثل حاسوبي نيكسوس 7 وآيباد ميني لشركتي أسوس وأبل على التوالي.

وبحسب الشركة تأتي شاشة اللوحي "ميديا باد 7 فوج" بدقة 1024×600 بكسل، وستطرح منه نموذجين، الأول يدعم اتصالات الجيل الثالث "3جي" والثاني يدعم شبكات الاتصال اللاسلكي (واي فاي) فقط.

ويعمل الحاسوب اللوحي الهاتفي بمعالج رباعي النوى من نوع كورتكس-أي9 بتردد 1.2 غيغاهيرتز من إنتاج هواوي ذاتها، وهو يدعم ذاكرة وصول عشوائية بسعة غيغابايت، ويتضمن مساحة تخزين داخلية بسعة ثمانية غيغابايتات يمكن زيادتها 32 غيغابايتا عبر بطاقة الذاكرة مايكرو أس دي.

وتأتي كاميرا الجهاز الخلفية بدقة ثلاثة ميغابكسلات، وهي قادرة -وفق هواوي- على تصوير الفيديو بدقة الوضوح الكامل 1080p بمعدل 30 إطارا في الثانية، أما الكاميرا الأمامية فتأتي بدقة 0.3 ميغابكسل.

ويعمل الحاسوب بنظام التشغيل أندرويد جيلي بين الإصدار 4.1 مع واجهة "إموشن" الخاصة بالشركة، ويأتي ببطارية بسعة 4100 ميلي أمبير، وسيطرح في السوق الصيني في وقت لاحق من هذا الشهر، لكن الشركة لم تكشف عن سعره بعد.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة