مصر تهزم أستراليا بثلاثية نظيفة   
الخميس 1431/12/11 هـ - الموافق 18/11/2010 م (آخر تحديث) الساعة 12:47 (مكة المكرمة)، 9:47 (غرينتش)

إبراهيم صلاح (يسار) شارك مع منتخب مصر للمرة الأولى (الأوروبية)

استعاد منتخب مصر لكرة القدم بطل أفريقيا توازنه وحقق فوزا كبيرا على ضيفه الأسترالي بثلاثية نظيفة في مباراة دولية ودية جمعت بينهما مساء الأربعاء على ملعب القاهرة الدولي.

وافتتح المصريون التسجيل عن طريق أحمد عبد الظاهر في الدقيقة 29، ثم سجل محمد ناجي "جدو" (60) قبل أن تختتم الثلاثية في الدقيقة الأخيرة من ركلة جزاء سددها بنجاح محمد زيدان المحترف في فريق بروسيا درتموند الألماني والذي كان يخوض مباراته الدولية الأولى بعد غياب دام نحو ثمانية أشهر بسبب الإصابة.

وهذا هو الفوز الأول لمنتخب مصر في آخر ثلاث مباريات، ليصالح جماهيره بعد التعادل أمام سيراليون 1-1 ثم الخسارة أمام النيجر صفر-1 بالتصفيات الأفريقية، علما بأن المدرب حسن شحاتة دفع بعدد من الوجوه الجديدة مثل لاعبي الوسط إبراهيم صلاح وإسلام عوض والمدافع أحمد دويدار والمهاجمين أحمد عبد الظاهر وأحمد حسن مكي.

وجرت المباراة ضمن استعدادات مصر لاستئناف مسيرتها بالتصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا المقبلة علما بأن مصر فازت بالبطولات الثلاث الأخيرة، في حين تستعد أستراليا لخوض نهائيات كأس آسيا المقبلة التي تستضيفها قطر في يناير/كانون الثاني 2011.

كما أقيمت أمس بالقاهرة مباراة ودية أخرى انتهت بفوز منتخب مصر الأولمبي على نظيره المولدوفي بخمسة أهداف نظيفة.

المغربي يونس بلهندة ومن خلفه الأيرلندي أدم بارتون (الفرنسية)  
وديات أخرى
وضمن سلسلة المباريات الودية التي جرت الأربعاء، فرط منتخب المغرب في تقدمه على أيرلندا الشمالية بهدف لنجمه مروان الشماخ في الدقيقة 55، حيث تعادل معه أصحاب الأرض بواسطة باترسون قبل أربع دقائق من نهاية المباراة التي جرت في بلفاست.

وكانت هذه هي المباراة الأولى لمنتخب المغرب تحت قيادة مدربه الجديد، البلجيكي إيريك غيريتس.

كما تعادل منتخب الجزائر مع مضيفه منتخب لوكسمبورغ من دون أهداف ضمن استعداداته لاستئناف تصفيات أمم أفريقيا التي بدأها بشكل متواضع حيث تعادل مع ضيفه التنزاني 1-1 ثم خسر خارج ملعبه أمام أفريقيا الوسطى صفر-2 وهو ما أطاح بمدربه رابح سعدان الذي ترك مكانه لعبد الحق بن شيخة.

وفي طرابلس تعادل منتخب ليبيا مع منتخب النيجر 1-1 فاحتكما إلى ركلات الترجيح التي فاز بها أصحاب الملعب 4-3، علما بأن الجانبين تواجها أيضا على مستوى المنتخبات الأولمبية ففاز أصحاب الأرض 4-2.

من جهة أخرى، فاز منتخب اليمن على ضيفه الليبيري بهدفين نظيفين ضمن استعداده لكأس الخليج العشرين التي يستضيفها اعتبارا من الاثنين المقبل.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة