تأهل أفريقي للساحلي والشلف والوداد   
الأحد 21/6/1433 هـ - الموافق 13/5/2012 م (آخر تحديث) الساعة 2:35 (مكة المكرمة)، 23:35 (غرينتش)
لاعبون من الأفريقي محتفلين مع إيزيكال (وسط) بأحد أهدافه الثلاثة في مرمى ليوبار السوازيلاندي (الفرنسية)

تأهل النجم الساحلي التونسي وجمعية أولمبي الشلف الجزائري إلى دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، في حين ودع فريقا المريخ والهلال السودانيان المسابقة. ومن جهته تأهل النادي الأفريقي التونسي والوداد البيضاوي المغربي إلى الدور ربع النهائي من مسابقة كأس الاتحاد الأفريقي.

وحجز النجم بطاقة تأهله رغم خسارته أمام مضيفه أكاديمية أمادو ديالو بهدف نظيف سجله هنري كونان في الدقيقة 60، يوم السبت في أبيدجان ضمن إياب ثمن النهائي. وكان النجم الساحلي فاز ذهابا 4-1 قبل أسبوعين في سوسة.

وفي المقابل، ودع المريخ البطولة بعد تعادله في الخرطوم مع ضيفه مازيمبي الكونغولي بهدف لكل منهما. وبادر مازيمبي بالتسجيل في الدقيقة 56 عن طريق سنجلوفو، ثم عادل المريخ بتوقيع مهاجمه النيجيري كليتشي أوسونوا في الدقيقة 75.

كما تأهلت جمعية أولمبي الشلف الجزائري على حساب ضيفه الهلال السوداني بركلات الترجيح 4-2 بعدما تعادلا ذهابا وإيابا 1-1.

وكانت مباراة الذهاب انتهت بفوز مازيمبي بهدفين نظيفين ليعبر الفريق الكونغولي إلى دور المجموعات عبر الفوز 3-1 في مجموع لقاءيْ الذهاب والإياب.

بعثة الملعب المالي
من جانب آخر، وصلت بعثة فريق الملعب المالي إلى العاصمة المصرية القاهرة مساء السبت قادمة من تونس لملاقاة النادي الأهلي يوم الاثنين في إياب دور الستة عشر للمسابقة.

يذكر أن بعثة الأهلي بقيت محتجزة في أحد فنادق العاصمة المالية باماكو بسبب الأوضاع الأمنية غير المستقرة بعد الانقلاب هناك على رئيس البلاد، وذلك بعد مباراة الذهاب التي انتهت بفوز المضيف بهدف نظيف.

وفي بقية مباريات الإياب، يلعب اليوم الأحد الزمالك المصري مع المغرب الفاسي (2-صفر ذهابا) وصن شاين ستارز من نيجيريا مع دجوليبا المالي (1-1 ذهابا)، وديناموس من زيمبابوي مع الترجي التونسي (صفر-6 ذهابا)، والقطن الكاميروني مع تشلسي الغاني (صفر-صفر ذهابا).

كأس الاتحاد
وفي كأس الاتحاد الأفريقي، تأهل الأفريقي التونسي بفوزه على ضيفه رويال ليوبارد من سوازيلاند
4-2. وسجل التشادي إيزيكييل ندواسال (15 و53 و62)، وحمزة العقربي (68 من ركلة جزاء)، أهداف الأفريقي الذي فاز ذهابا خارج قواعده 1-صفر.

من جهته تأهل الوداد المغربي رغم خسارته أمام مضيفه ريال باماكو المالي صفر-1. وسجل عبد العزيز أمادو الهدف الوحيد لريال باماكو الذي سقط ذهابا في الدار البيضاء صفر-3.

وفي بقية مباريات الإياب، يلتقي اليوم الأحد نادي مكناس المغربي مع أسيك ميموزا العاجي (1-1 ذهابا)، والفهود السود الجنوب أفريقي مع ذئاب واري من نيجيريا (1-3 ذهابا)، وأهلي شندي السوداني مع سيمبا التنزاني (2-3 ذهابا)، وباماكو المالي مع غنبي المصري (1-3 ذهابا)، والأمل عطبرة السوداني مع إنتر كلوب الأنغولي (1-4 ذهابا).

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة