كينغستون تطرح تحديثا لقرص "واي درايف"   
الثلاثاء 1433/7/9 هـ - الموافق 29/5/2012 م (آخر تحديث) الساعة 18:11 (مكة المكرمة)، 15:11 (غرينتش)
القرص الجديد يتوفر بسعة تصل إلى 64 غيغابايت

أعلنت شركة كينغستون الأميركية، المتخصصة بصناعة ذاكرات الفلاش وذاكرات الوصول العشوائي (RAM)، عن إطلاق نسخة جديدة من قرص التخزين اللاسلكي "واي درايف" تتيح الوصول إلى محتوياته عبر متصفح الإنترنت من أي جهاز يدعم الشبكة اللاسلكية.

ويُعتبر القرص "واي درايف" بمثابة أداة تخزين لاسلكية متنقلة، إذ تم طرحه في البداية للعمل مع أجهزة آي فون وآي باد لحل مشكلة سعة التخزين المحدودة لهذه الأجهزة وتسهيل مشاركة الملفات عبرها، إلا أن كينغستون سرعان ما طوّرت هذه الأقراص لتعمل في كافة الأجهزة المزوّدة بقدرات اتصال لاسلكية، سواء كانت حواسيب أم هواتف ذكية.

ويأتي القرص مزوّدا ببطارية تدوم أربع ساعات، كما يتمتع بأبعاد صغيرة تتيح وضعه في الجيب، مما يُتيح للمستخدم مشاركة البيانات أثناء التجوال مع الأجهزة التي تدعم شبكات واي فاي اللاسلكية مثل آي باد وآي فون وآي بود تاتش والأجهزة العاملة بنظام أندرويد وجهاز كندل فاير وغيرها.

وإضافة إلى ذلك، يتوفر القرص بسعات إضافية تصل إلى 64 غيغابايت، وتضاف السعة الجديدة إلى السعة المتوفرة حاليا التي تبلغ 32 غيغابايت، كما توفر الشركة إصدارات محسّنة من تطبيقاتها الخاصة للعمل مع هذا القرص تحمل مزايا إضافية للمستخدمين.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة